الخارجية الإيرانية: الهجوم الصهيوني يشكل "انتهاكا واضحا" للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة

إيران
26/10/2024 - 14:13

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، هذا السبت، "بأشد العبارات" القصف الجوي الصهيوني الذي استهدف عدة مراكز عسكرية في إيران، معتبرة أنه يشكل "انتهاكا واضحا" للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
 
وأوضحت الوزارة في بيان أن إيران تعتبر نفسها "محقة وملزمة" بالدفاع عن نفسها ضد الهجوم الصهيوني استنادا إلى الحق الأصيل في الدفاع المشروع بموجب القانون الدولي، كما هو منصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.
 
وأكدت الخارجية الايرانية أن استمرار الاحتلال الصهيوني وأعماله وجرائمه غير القانونية في المنطقة، وخاصة الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني والعدوان على لبنان، هو السبب الرئيسي للتوتر وانعدام الأمن في المنطقة.
 
ودعت المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات "فورية" و "عاجلة" لوقف الإبادة الجماعية والعدوان على غزة ولبنان وكبح جماح الترويج  للعدوان الذي يقوم به الكيان الصهيوني.
 
وكان الجيش الإيراني قد اعلن استشهاد عسكريين اثنين جراء الهجوم الصهيوني الذي استهدف، فجر اليوم، مراكز عسكرية في ثلاث محافظات إيرانية من بينها العاصمة طهران.

وذكر الجيش الإيراني، في بيان أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، أنه فقد، فجر اليوم، اثنين من جنوده أثناء تصديه لعدوان الكيان الصهيوني، مشيرا إلى أنه سيعلن عن المزيد من المعلومات في وقت لاحق.

وكان مركز الدفاع الجوي الإيراني قد أفاد في وقت سابق بأن الكيان الصهيوني هاجم مراكز عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام وقد تم اعتراض هذا العمل ومواجهته ب"نجاح" من قبل المنظومة الشاملة للدفاع الجوي، لافتا إلى أن "أضرارا محدودة" لحقت ببعض النقاط.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios