وزارة الخارجية تعلن مقتل رعية جزائري في أوكرانيا

وزارة الخارجية
27/02/2022 - 19:38

كشفت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في بيان جديد عن مقتل رعية جزائري بمدينة خاركيف امس السبت، داعيةً رعاياها إلى  توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بتوجيهات الأمن والسلامة.

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عن أسفها لتسجيل وفاة في صفوف الجالية الجزائرية بأوكرانية مضيفة في بيانها" "في إطار متابعتها المتواصلة لوضعية أفراد الجالية الوطنية في أوكرانيا، تعرب وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عن أسفها الشديد لتسجيل وفاة رعية جزائرية بمدينة خاركيف يوم أمس 26 فيفري 2022.

كما أكدت الخارجية في بيانها أنها مصالحنا الدبلوماسية  تعمل جاهدة، في إطار السبل المتاحة، لنقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.

وتقدم وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة  بتعازيه لعائلة المرحوم وذويه.

وجدّدت الوزارة نداءها لأعضاء الجالية الوطنية بأوكرانيا  إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام التام بتوجيهات وإرشادات الأمن والسلامة المعمول بها ، مشددةً على ضرورة البقاء في تواصل دائم مع السفارة بكييف والبعثات الدبلوماسية بكل من وارسو و بوخارست للذين عبروا الحدود الأوكرانية باتجاه بولندا ورومانيا.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية حرص السلطات الجزائرية على العمل، في هذه الظروف الصعبة، من أجل تنظيم عمليات إجلاء نحو الجزائر وتدعو كافة المواطنين المعنيين بالتواصل مع سفارات الجزائر بوارسو وبوخارست عبر أرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني المرفقة.