سبقاق: تسليم أشغال تأهيل ملعب 19 ماي بعنابة في آجالها يتطلب التزامات معنوية وأخلاقية

عبد الرزاق سبقاق.
07/03/2022 - 15:09

أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق اليوم الاثنين بعنابة على أن احترام آجال تسليم أشغال إعادة تأهيل ملعب 19 ماي 1956 لكرة القدم في الآجال المحددة "يتطلب التزامات معنوية وأخلاقية من الأطراف المعنية بهذا المشروع".

وأوضح الوزير خلال معاينته لهذا المشروع في إطار زيارة عمل إلى هذه الولاية وذلك تحسبا للبطولة الإفريقية لكرة القدم للمحليين "شان" المقررة بالجزائر شهر جانفي 2023 بأن "الرهان اليوم يتعلق بالتزامات الدولة الجزائرية التي تعتمد على إمكانياتها وتجربة ومؤهلات مؤسساتها وإطاراتها حتى تكون في الموعد وبالمواصفات والمقاييس التي تتطلبها المنافسات الدولية العالية المستوى".

وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق 

وبعد أن أبرز أن الإمكانات المادية تم تسخيرها لرفع هذا التحدي والوفاء بالالتزامات، أوضح سبقاق بأن المقاربة اليوم "ترتكز على مبدأ الجدية والالتزام المسؤول"، مشددا بأن "عهد المشاريع التي تنطلق ولا تنتهي فى آجالها قد ولى"، مضيفا بأن كل الأطراف المعنية على المستويين المحلي والمركزي "مدعوة للسير في اتجاه تجسيد هذا المسعى".

وإلى جانب المتابعة اليومية من طرف المسؤولين التنفيذيين على المستوى المحلي لأشغال الإنجاز والعمل المشترك والتنسيق بين مختلف الأطراف من أجل رفع كل العراقيل الإدارية والتنظيمية التي قد تعيق سير الأشغالي أكد الوزير على"ضرورة تسيير هدا المشروع بصفة تشاركية وبمقاييس المانجمنت الفعال"، مبرزا في هذا الصدد الأبعاد الإستراتيجية للرياضة وخاصة كرة القدم.

وقد تلقى الوزير بملعب 19 ماي 1956 عرضا حول الأشغال المرتقبة بهذا الملعب والتي رصد لها غلاف مالي بقيمة 2,5 مليار دج وتشمل الأشغال توسيع الأجنحة الخاصة باللاعبين ووسائل الإعلام إلى جانب تهيئة المدرجات ووضع الكراسي بها ومراجعة الشبكات والألواح الإلكترونية والمرافق التابعة للملعب بالإضافة إلى مراجعة الشبكات ونظام صرف المياه على مستوى أرضية الملعب وتجديد العشب الطبيعي لميدان الملعب وذلك وفق مقاييس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما تنقل الوزير الذي كان برفقة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة إلى ملعب العقيد شابو بوسط مدينة عنابة الذي سيخصص بدوره للتدريبات تحسبا للمنافسة القارية المقبلة.

وخلال معاينته هذا الملعب ذكر الوزير بإرادة السلطات العمومية لرفع التحدي بسواعد ومؤهلات جزائرية قوية مشددا أن الجميع "مطالب بالوفاء بالتزاماته من أجل استعادة الثقة وتثمين المؤهلات الرياضية واستغلالها لخدمة الرياضة".

يذكر أن أشغال إعادة تأهيل ملعب 19 ماي 1956 قد تم إسنادها للمؤسسة الوطنية باتيميطالي حيث حددت آجال تسليم الأشغال في "نوفمبر 2022".