بوغالي يدعو البرلمانيين "الشرفاء" في اسبانيا إلى نصرة القضية الصحراوية

ابراهيم بوغالي
21/03/2022 - 13:42

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، البرلمانيين "الشرفاء" في اسبانيا إلى التعبير عن رفضهم لتغيير الموقف الرسمي لبلادهم اتجاه القضية الصحراوية وذلك نصرة لقضية عادلة ودفاعا عن شعب محتل.

وقال بوغالي، خلال افتتاحه جلسة علنية للمجلس خصصت لعرض ومناقشة مشروع القانون المتضمن التقسيم القضائي "من هذا المقام، أدعو نظراءنا الشرفاء من البرلمانيين في مملكة اسبانيا إلى التعبير عن رفضهم لهذه التنازلات غير المقبولة والتغيير في الموقف الذي لن يخدم المملكة الاسبانية نفسها وذلك نصرة لقضية عادلة وحق مشروع ودفاعا عن شعب لا يزال يعاني طيلة عقود من احتلال يفتقد لأي سند قانوني وترفضه كل الهيئات الدولية".

رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي

وأعرب ذات المسؤول عن استغرابه لخطوة اسبانيا التي غيرت موقفها اتجاه قضية الصحراء الغربية المسجلة لدى الأمم المتحدة كقضية تصفية استعمار، "غير مبالية بالأعراف الدولية وضاربة عرض الحائط بمقتضيات القانون الدولي الذي يقدس حق الشعوب في تقرير مصيرها وحقها في السيادة على أراضيها".

واعتبر رئيس المجلس الشعبي الوطني أن "مقايضة حقوق الشعب الصحراوي غير القابلة للتصرف بمصالح آنية والخضوع بشكل غير  مبرر لابتزازات خسيسة، لا يعصف فقط بالجهود التي لا تزال تبذل من أجل تمكين الشعب الصحراوي من حقوقه المشروعة بل يعرض المنطقة بأسرها للدخول في دوامة من التوترات".

وعلى صعيد أخر، ترحم بوغالي بذات المناسبة على "أرواح الجنود البواسل الذين قضوا نحبهم أمس الأحد في ميدان الشرف دفاعا عن حرمة الوطن من أن تمتد إليه أيادي الغدر التي تريد المساس بأمنه"، متقدما "بأسمى عبارات التعزية إلى أفراد الجيش الوطني الشعبي وعائلات الشهداء".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios