الكرملين: سلمنا الجانب الأوكراني وثائق بمطالبنا وكييف ردت على بعضها

الكرملين
22/03/2022 - 20:38

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، عن أن بلاده سلمت الجانب الأوكراني منذ أيام عديدة مسودات وثائق بمطالب موسكو في إطار عملية التفاوض، مشيرا إلى أن كييف ردت على بعضها ولم ترد على البعض الآخر.

ونقلت وكالة أنباء /تاس/ الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم الثلاثاء، " مطالبنا معروفة للجانب الأوكراني، وجرى توضيحها شفهيا وصياغتها خطيا في صورة كتابية، حيث سلمنا مسودات الوثائق هذه منذ أيام عديدة مضت للأوكرانيين".

وأكد بيسكوف أن بلاده " ترغب في تلقي اجابات أسرع وأكثر ارتباطا بمطالب روسيا الجوهرية "، لافتا إلى أن " هناك عملية مفاوضات جارية ، ولكننا نرغب في أن تكون المحادثات مكثّفة وذات معنى أكبر"، بحسب الوكالة الروسية.

ورفض بيسكوف تحديد موعد للجولة القادمة من المفاوضات، باعتبار أن "جدول الأعمال مرن، لذا لا داعي إلى الخوض في التفاصيل"، كما قال.

وكان بيسكوف دعا أمس الاثنين، أوكرانيا لأن تكون "أكثر تعاونا" في مفاوضاتها مع روسيا، مشيرا إلى أنه " لم يتم إحراز تقدم كبير في المحادثات بعد".

يذكر أن روسيا أطلقت في 24 فبراير الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، وهي عملية قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها جاءت ردا على "التهديدات الجوهرية" من قبل حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي توسع إلى أوروبا الشرقية وجلب بنيته التحتية العسكرية قرب الحدود الروسية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios