صب منحة البطالة لـ 580 ألف بطال نهاية الشهر الجاري

منحة البطالة
23/03/2022 - 15:32

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، عن استفادة  580 ألف بطال من منحة البطالة يوم 28 مارس الجاري كشطرأول.  

وقال وزير العمل في تصريح للتلفزيون العمومي أمس الثلاثاء، أن صب منحة البطالة سيكون يوم 28 من كل شهر ابتداء من الشهر الجاري.

وكشف الوزير في معرض حديثه عن  تسجيل أزيد من مليون و80 ألف طلب لمنحة البطالة عبر المنصة المنصة الرقمية.

و في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، طمأن المدير العام للتشغيل و الإدماج بوزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي، محمد شرف الدين بوضياف،  بأن كل من تحصل  على وثيقة التأكيد معني بصب المنحة هذا الشهر.  

 

فتح قرابة 170 ألف حساب بريدي 

و في سياق متصل، كشف المتحدث ذاته عن فتح قرابة 170 ألف حساب بريدي جاري، في اطار اتفاقية شراكة ابرمت بين وزارة البريد و الوكالة الوطنية للتشغيل لتسهيل عملية صب المنحة .

 

كما أضاف أن "الاتفاقية  سمحت بفتح 166 ألف حساب بريدي لفائدة طالبي العمل المسجلين على مستوى الوكالة الوطنية للتشغيل الذين ليس لديهم حساب بريدي جاري", وذلك -مثلما قال-"بمجرد تقديم لمصالح بريد الجزائر رقم أو شهادة تسجيل", مضيفا أن "عملية فتح حسابات بريدية لازالت متواصلة".

من جهته ، أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عبد القادر جابر أن "الاستفادة من منحة البطالة مستمرة الى غاية حصول المعني على منصب عمل", مضيفا أنه تم اعتماد برنامج "مرافقة فردية" لفائدة طالبي العمل لأول مرة الذين سيستفيدون من منحة البطالة, 

وذلك بغية مساعدتهم على ابراز مهاراتهم وضمان توجه "دقيق" بين مؤهلاتهم وعروض العمل المتوفرة, وذلك بغية تسهيل ادماجهم المهني.

وبخصوص طالبي العمل المعنيين بمنحة البطالة وليس لديهم مؤهلات مهنية, أكد السيد جابر أنه تم اتخاذ تدابير بالتنسيق مع قطاع التكوين المهني لتكوينهم لفترة معينة قصد اكتسابهم مهارات تمكنهم من الاستفادة من منصب عمل.