نادي طلبة جامعة ورقلة يحرزالمرتبة الثالثة افريقيا في مسابقة الرابطة الأمريكية للجيولوجيين البتروليين

أعضاء نادي طلبة الجيولوجيا  لكلية المحروقات والطاقات المتجددة وعلوم الأرض والكون بجامعة قاصدي مرباح بورقلة
27/03/2022 - 16:13

حقق نادي طلبة الجيولوجيا  لكلية المحروقات والطاقات المتجددة وعلوم الأرض والكون بجامعة قاصدي مرباح بورقلة المرتبة الثالثة إفريقيا ضمن المسابقة التي نظمتها الرابطة الأمريكية للجيولوجيين البتروليين.

  و في تصريح لإذاعة الجزائر من ورقلة، أكدت رئيسة النادي الطالبة هبة الرحمان دوبيه، أن هذا النادي الفتي الذي تأسس سنة 2019 شارك في هذه المسابقة إكتشاف البترول إعتمادا على تحليل بيانات في منطقة بترولية بالنرويج .

من جانبه، أوضح الطالب أحمد بوخاتم عضو بالنادي أنه يمكن إسقاط نتائج هذه الدراسة على مناطق بالجزائر في حال توفر إمكانيات مشابهة.

للإشارة تندرج هذه المسابقة ضمن برنامج البرميل الإمبراطوري . (AAPG( IBA. الذي لا يزال بمثابة مسابقة لتقييم حوض بترولي للطلاب في العلوم الجيولوجية حول العالم بهدف تعزيز التدريب .

كما يتزامن هذا التتويج وهذه المرتبة لطلاب نادي الجيولوجيا مع مخرجات ما قاله الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان أمس في كلمته بمناسبة إشرافه على تنصيب أعضاء المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات ، والذي حث فيها على ضرورة تشجيع الإختراع والإبتكار ببلادنا وتطوير البحث العلمي ورسم خطة إستراتيجية لذلك.

 المصدر / عبد الغفار بن هنية إذاعة الجزائر من ورقلة

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios