تصفيات مونديال قطر 2022: إقصاء المنتخب الوطني بعد خسارته أمام الكاميرون 1-2

Equipe nationale de football
29/03/2022 - 23:31

أهدر المنتخب الوطني لكرة القدم، فرصة التأهل إلى مونديال قطر 2022، بعد أن إنهزم بنتيجة 2-1 أمام نظيره الكاميروني سهرة الثلاثاء بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، برسم إياب مباراة السد المؤهلة إلى المونديال.

وكان الزوار السباقين في فتح باب التسجيل في الدقيقة 22 بواسطة اللاعب شوبو موتينغ، لكن البديل طوبة عدل النتيجة في الدقيقة 119 برأسية محكمة. وفي الأنفاس الأخيرة من الوقت الإضافي أضاف إيكامبي الإصابة  الثانية في الدقيقة 124.

ودخل "الخضر" بقوة في الدقائق الخمسة الأولى من المباراة بفضل الثلاثي بلايلي، سليماني ومحرز لكن محاولتهم لم تشكل خطورة على الحارس أونانا، الذي تصد أيضا في الدقيقة 16 لتسديدة عطال القوية من خارج منطقة الجزاء.
ضغط أشبال المدرب جمال بلماضي تواصل إلى غاية الدقيقة 22 التي تمكن خلالها المنتخب الكاميروني من فتح باب التسجيل بواسطة شوبو موتينغ بعد خطأ فادح من مبولحي.
في الدقيقة 28 كاد المنتخب الوطني أن يعدل النتيجة بعد هجمة معاكسة قادها سليماني الذي مرر كرة على طبق لزميله بلايلي لكن تسديدته كانت جانبية.

بعدها تواصلت حمالات زملاء القائد رياض محرز سعيا منهم لقلب الكفة لصالحهم، لكن صلابة  خط دفاع المنافس ويقظة الحارس الكاميروني أونانا أحبطت كل محاولاتهم.

خلال الشوط الثاني، دخل أشبال بلماضي بعزيمة قوية بنية العودة في النتيجة، لكن تسديدة محرز القوية في الدقيقة 55 أخرجها الحارس للركنية، بدوره سليماني وجه في الدقيقة 58 قذفة قوية لكن أونانا يتألق مجددا.
لكن المنافس في الدقيقة 68 كاد أن يضيف الإصابة الثانية لولا براعة الحارس مبولحي الذي تصدى للكرة على مرتين.
أمام هذه الوضعية قام المدرب جمال بلماضي بإقحام بن دبكة في مكان زروقي لإعطاء الانتعاش لخط الهجوم، لكن كل محاولات "الخضر" لم تجد شباك الحارس أونانا. وبنتيجة 1-0 أعلن الحكم الغامبي بكاري قاساما عن نهاية الوقت الرسمي للمواجهة.

ولجأ بعدها الفريقين إلى الوقت الإضافي الذي كان حاسما بعد أن تمكن خلاله اللاعب البديل طوبة من تعديل النتيجة في الدقيقة 119 برأسية محكمة، لكن فرحة الأنصار واللاعبين لم تدم طويلا بسبب هدف إيكامبي في الدقيقة 124 الذي قضى على أحلام "الخضر" في التأهل إلى المونديال.  

وحافظ بلماضي على نفس العناصر التي شاركت في مقابلة الذهاب بملعب جابوما باستثناء تواجد يوسف عطال في مكان رامي بن سبعيني المعاقب.

وجاءت التشكيلة "الخضر" على النحو التالي: رايس مبولحي، يوسف عطال، حسين بن عيادة، عيسى ماندي، جمال بلعمري، عبد القادر بدران، راميز زروقي، اسماعيل بن ناصر، يوسف بلايلي، رياض محرز وإسلام سليماني.

بينما إعتمد مدرب الكاميرون، ريغوبرت سونغ على كل من أونانا أندري، فاي كولينس، نغادو ميشال، جون شارل كاستيليتو، أومبرواز أويونغو، غاييل بيلا أوندوا، هونغلا مارتين، أوم غوي سامويل، توكو إيكامبي كارل، شوبو موتينغ، إيريك ماكسيم وتوامبا لياندري.

وأدار هذه المقابلة، الحكم الغامبي بكاري قاساما، بمساعدة الأنغولي جرسون لإيميليانو دوس سانتوس (مساعد أول) والمصري محمود أبو الرجال (مساعد ثاني). أما الحكم الرابع فهو المصري أمين محمد عمر، فيما عين التونسي بوسعين  بوجلال محافظا للقاء. أما جهاز الفيديو المساعد للتحكيم"الفار" فسير من طرف الثنائي الألماني ماركو فريتز (حكم رئيسي) وكريستيان دنجار(حكم مساعد).

جدير بالذكر، أن منتخب الكاميرون سيرافق كل من منتخبات غانا، السنغال، تونس والمغرب إلى نهائيات كأس العالم.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة