وهران : مُحتكر أزيد من 500 قنطار من السميد و الفرينة يمثل أمام القضاء

03/04/2022 - 15:29

أفاد وكل الجمهورية  خشيبة طارق بمثول المتهم باحتكار أزيد من 246 قنطار من الفرينة و أكثر من 244 قنطار من السميد في مستودع واقع ببلدية بن فريحة (ولاية وهران) موجهة للمضاربة.

وأفاد وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات، خشيبة طارق اليوم الأحد  في ندوة صحفية  بالمحكمة، أن "المتهم المدعو "س.ي" مثل اليوم أمام وكيل الجمهورية و تمت إحالته أمام قاضي التحقيق بموجب طلب افتتاحي بتهمة المضاربة غير المشروعة في مشتقات الحبوب طبقا للمادة 13 من قانون المضاربة غير المشروعة".

وأضاف المسؤول نفسه أن هذه المادة تنص على الحبس من 10 إلى 20 سنة و غرامة مالية من 2 إلى 10 ملايين دينار جزائري.

وكانت مصالح الدرك الوطني بأرزيو قد حجزت في 29 مارس الفارط الكمية المذكورة من الفرينة و السميد، بعد عملية تفتيش بناءا على معلومات وردت إلى الدرك الوطني في بن فريحة حول وجود كمية معتبرة من مادة السميد المدعم بمختلف أنواعه مخزنة داخل مستودع مسير من طرف المدعو "س.ي".

وأشار وكيل الجمهورية لمحكمة وادي تليلات أن "القانون 21-15 الصادر بتاريخ 22 ديسمبر 2021 المتعلق بالمضاربة غير المشروعة صدر نظرا لتفشي هذه الظاهرة و لوضع حد للاحتكار بمختلف أنواعه في المجتمع و تسليط العقاب المناسب لكل من تسول له نفسه المساس بالقدرة الشرائية للمواطن، خلق الندرة في السوق باحتكاره للسلع و المنتجات الغذائية الضرورية".