تسليم الجوائز للمبدعين الفائزين في الطبعة الثانية لجوائز السياحة الجزائرية

السياحة
07/04/2022 - 10:31

تم ليلة أمس الاربعاء بالمركز الدولي للمؤتمرات  بالجزائر العاصمة تنظيم الطبعة الثانية لجوائز السياحة الجزائرية تم خلالها تسليم جوائز لعدد من المتعاملين والمهنيين الذين ابدعوا باعمالهم في في  ترقية  وتطوير النشاط السياحي في الجزائر .

بالمناسبة أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي خلال اشرافه على مراسم تسليم الجوائز على الفائزين في مسابقة احسن عمل في المجال السياحي بحضور عدد من اعضاء الحكومة  على اهمية تنظيم هذه الطبعة الثانية لجوائز السياحة  الجزائرية والتي ارساها مركز التجارة الدولي بالجزائر في 2019 من اجل "تحفيز المتعاملين والمهنيين للعمل على تحسين وتطوير خدماتهم ومؤسساتهم الفندقية  للنهوض بالسياحة ".

وتأتي هذه الطبعة هذه السنة --كما اوضح الوزير-- "والعالم يتعافى تدريجيا من تداعيات الازمة الصحية العالمية "كوفيد 19 "وما خلفته من عواقب وخيمة طالت كل  الاقتصاديات العالمية بما فيها الجزائر التي حاولت التكيف مع الوضع الصعب من خلال احياء ممارسات بديلة مكملة تبتكر من خلالها النشاط وتسير الازمة "خاصة في مجال السياحة ".

كما نوه بالمناسبة بكل ما قدمه المتعاملون في الفندقة سواء عموميون أو خواص بمساهمتهم  بكل فعالية منذ اللحظات الاولى من انتشار الوباء في انجاح عملية  الحجر الصحي وضمان اقامة للمواطنين المعنيين في ظروف صانت كرامتهم وضمنت سلامتهم الصحية ".

وذكر السيد حمادي من جهة أخرى بالأهمية البالغة التي "يوليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لقطاع السياحة من اجل النهوض به باعتباره رافعة الاقتصاد الوطني يعول عليه للخروج التدريجي من التبعية لقطاع المحروقات وكذلك بالنظر للمقومات الطبيعية  والمقدرات السياحية التي تزخر بها البلاد الى جانب  امتلاك موروث تاريخي وثقافي ثري ومتنوع وعريق"  مشددا على اهمية تنمية السياحة الداخلية من خلال الارتقاء بالخدمات السياحية لمستوى تطلعات العائلة الجزائرية وضرورة مراجعة سياسة الاسعار الحالية لخلق تنافسية حقيقية بين المستثمرين ".

واعتبر الوزير بأن توزيع هذه الجوائز على الفائزين في المسابقة ما هو الا  اقرار بالمستوى المرموق والتنافسي الذي بدا يصل اليه المتعاملون في السياحة  من خلال منتوجاتهم  والعروض السياحية المبتكرة والمتميزة التي أصبحوا يروجون لها في السوق السياحية الوطنية والدولية .

بالمناسبة تم تسليم جائزتين للتضامن لكل من فندق "مزافران ومجموعة فنادق أزاد" نظير مساهمتهما التضامنية والانسانية للتصدي لوباء كرونا من خلال  استقبال المواطنين الذي وضعوا في الحجر الصحي في اسحن الظروف .

كما تم تسليم الجائزتين الأولى والثانية  لأحسن كتاب فني في السياحة لكل من  دار النشر زكي بوزيد والمبدع نذير جامة , في حين تحصلت على جائزة أحسن دليل سياحي دار النشر "البا يزيد "وتحصل على جائزة أحسن ربورتاج في السياحة الصحافيان من  التليفزيون العمومي الجزائري بقناة "كنال الجيري" هشام دعو  وناديةعبادة .

أما  جائزة احسن  فيديو ترويجيي فقد فازت بها مؤسسة "قرين اخبار " في حين عادت جائزة احسن مؤسسة ناشئة في السياحة لكل من مؤسستي  "أمنيوم بيو', و 'شيديوا'.

وبالمناسبة  قدم الفائزون  بالجوائر شكرهم لهذه الالتفاتة التي ستحفزهم للمزيد من الجهود في مجال الابداع والابتكار للاقلاع بالنشاط السياحي في الجزائر.