في الذكرى ال64 لتأسيسه : استذكار لدور فريق جبهة التحرير الوطني في التعريف بالقضية الجزائرية إقليميا ودوليا

فريق جبهة التحرير الوطني
13/04/2022 - 11:43

يحتفل منتخب جبهة التحرير الوطني لكرة القدم، هذا الأربعاء، بالذكرى ال 64 لتأسيسه بعد مسار حافل بالإنجازات شيده أبطال  بتضحيات وهبوها للمساهمة في التعريف بالقضية الجزائرية في المحافل الدولية إلى جانب الشقين العسكري والسياسي.  

يقترن في الذاكرة الرياضية الجزائرية،  تاريخ الثالث عشر أفريل  1958  بميلاد الفريق الوطني لجبهة التحرير الوطني لكرة القدم، الفريق الذي دافع بطريقته الخاصة عن القضية الجزائرية، و كان سما قاتلا للمستعمر الفرنسي الذي لم يستفق من وقع ضربات المجاهدين في مختلف ربوع الوطن، حتى تلقى تسديدات من لاعبين جزائريين في عقر داره ضحوا بمسيرتهم  الرياضية و أموالهم، ليلبوا نداء الوطن دون تردد.           

 وفي تصريح للقناة الأولى  أبرز اللاعب الراحل عبد الحميد زوبا الذي وفته المنية مؤخرا الدور السياسي الذي لعبه فريق جبهة التحرير الوطني للتعريف بالقضية الجزائرية في المحافل الرياضية الدولية، مستذكرا نضالات اللاعبين الذين كرسوا حياتهم في سبيل تحرير الجزائر.

من جهته قال اللاعب السابق محمد  معوش إن فريق جبهة التحرير الوطني، كان سفيرا للجزائر أينما حلّ، مذكرا بالتحدي الذي رفعه الفريق رغم كل الصعاب بإجراء 80 مباراة مع دول أسيا و أروبا الشرقية و إفريقيا رفعوا فيها الراية الوطنية عاليا من أجل دعم القضية الوطنية.

يذكر أن أول مباراة لمنتخب جبهة التحرير كانت في دورة بتونس في الفاتح ماي من سنة 1958.

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios