إصابة 67 فلسطينيا إثر اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى 

اعتداء الاحتلال الاسرائيلي على المصلين في الأقصى
15/04/2022 - 10:25

أصيب فجر هذا  الجمعة , عشرات المصلين الفلسطينيين إثر اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني عليهم في المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر، وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط تجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة نحو 67 مصليا منهم.

وأقامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس مستشفى ميدانيا داخل الأقصى، وتعاملت طواقمها مع أكثر من 67 إصابة، بينها مسعفون وصحفيون.

وأشارت وكالة وفا إلى أن معظم الاصابات تركزت في المناطق العلوية من الجسم، فيما تم نقل سبع وعشرين إصابة الى مستشفيات القدس.

ولاحقت قوات الاحتلال المصلين واعتدت عليهم بالضرب وأخلت معظمهم من باحات الاقصى، واغلقت كافة البوابات المؤدية إليه، باستثناء باب حطه، ومازال عددا من المصلين محاصرين في مسجد قبة الصخرة والمسجد الأقصى.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع داخل المسجد القبلي، ما أدى إلى الحاق أضرار مادية فيه وتحطم بعض نوافذه.

وكانت قوات الاحتـلال اعتلت الأسطح قرب باب السلسلة، وانتشرت بشكلٍ مكثّف في محيط المسجد الأقصى، قبل اقتحام باحاته من عدّة أبواب، كما اعتلت سطح المصلى القبلي، وشرعت بقمع المصلين بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم.

وكان الآلاف من الفلسطينيين، وصلوا فجر اليوم، إلى المسجد الأقصى المبارك، وأدوا صلاة الفجر في رحابه، تزامناذ مع استمرار جماعات الهيكل المزعوم حشد مناصريها لاقتحامه بشكلٍ مكثّف في عيد الفصح العبري، وتدنيسه وانتهاك حرمته بأداء طقوس تلمودية فيه، وإعلانها عن مكافآت مالية لمن يستطيع ذبح القربان داخله.

وعلى الرغم من التشديدات الامنية، إلا أن توافد الفلسطينيين من الداخل المحتل وأهالي القدس، إلى المسجد الأقصى، لأداء صلاة الجمعة والرباط فيه في تزايد، تلبيةذ لدعوات الفعاليات الشعبية والدينية وغيرها، لحماية المسجد في ظل التهديد من قبل جماعات الهيكل المزعوم باقتحام المسجد وذبح القرابين فيه.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios