بغالي: الإذاعة الجزائرية قدمت أحسن النمادج في ممارسة الإعلام الجواري الموضوعي والهادف

المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي
16/04/2022 - 16:58

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي الدور الكبير الذى تلعبه الإذاعة بمختلف قنواتها الوطنية والجهوية والموضوعاتية في تقديم إعلام جواري موضوعي هادف يساهم في الحفاظ على  استقرار الوطن ووحدته وأمنه داعيا إلى مواصلة هذا المسعى من خلال ايصال صوت المواطن ونقل انشغالاته للسلطات المعنية.

وقال بغالي في حوار خص به إذاعة الجزائر من تمنراست بمناسبة إحياء الذكرى الـ30 لتأسيسها المصادف ليوم العلم الـ16 أفريل "نحن لا نرى في الإعلام الجواري مجرد نشاط اعلامي عادي ولكن نراه ضمن سياق الحفاظ على استقرار الجزائر وأمنها ولا نترك أصوات المواطنين الجزائريين تعبث بها وسائل إعلامية أجنبية لا تريد الخير للوطن والمواطن".

وأضاف في السياق ذاته"قدمت الإذاعة بمختلف قنواتها الوطنية والجهوية والموضوعاتية ومن خلال مكاتبها الدائمة في الولايات العشر الجديدة المستحدثة أحسن الأمثلة والنماذج في  ممارسة الإعلام الجواري الهادف  من خلال التقريب بين المواطن والإدارة ورفع انشغالات المواطنين  إلى السلطات المحلية والمركزية عبر قنوات محترمة" .

الإذاعات الواقعة في المناطق الحدودية تقف في جبهة الصد الأولى لدحر المؤامرات وحماية استقرار الوطن

وعن دور الاذاعات الواقعة في المناطق الحدودية في تعزيز الجبهة الداخلية للتصدي لحروب الجيل الرابع والمؤامرات أكد بغالي أن هذه الإذاعات تقف في جبهة الصد الأولى لهذه المؤمرات حماية لاستقرار الوطن ووحدته وأمنه وسلامته وانسجام مجتمعه  وليس مطلوبا منها إلا أن تمارس المهنة كما يجب باحترام قواعدها والإلتزام بأخلاقياتها من خلال الرد على الأخبار الكاذبة بالأخبار الصادقة.

وبخصوص الاتفاقية المبرمة بين الاذاعة الجزائرية والمحافظة السامية للأمازيغية ذكر بغالي أن الإذاعة كانت السباقة في إبراز أهمية الثراء اللغوي والغنى الثقافي  للجزائر من خلال  توقيع اتفاقية مع المحافظة السامية للأمازيغية التي توجت بتنظيم دورة تكوينية ببومرداس  حول المصطلحات الأمازيغية مضيفا أنه تم مؤخرا الإعلان عن اطلاق المنصة الرقمية للترجمة الفورية للمصطلحات باللغة الأمازيغية في مختلف تنوعاتها.

وأشار في السياق ذاته إلى انه هناك ما لا يقل عن 25 محطة جهوية تنطق باللغة الأمازيغية  مؤكدا أن كل الجهود تبذل  لتكريس مفهوم التنوع اللغوي في الجزائر الذي هو مصدر للثراء والقوة.

ولدى تطرقه  للمسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب التي أطلقتها الإذاعة مؤخرا بمناسبة ستينية استرجاع السيادة الوطنية دعا الشباب إلى المشاركة بقوة في هذه المسابقة المفتوحة بالتوازي وبالعدل وبالانصاف بين الأغاني التي ستنتج باللغة العربية وبين الأغاني التي ستنتج  باللغة الأمازيغية في مختلف تنوعاتها .

وهنأ بغالي طاقم إذاعة تمنراست الجهوية  التي تحتفل بعيد ميلادها الثلاثين مشيدا بتميز وعطاء هذه المحطة التي ساهمت على مدى 3 عقود في تقديم اعلام هادف لساكنة لمنطقة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios