الولايات الجديدة...تحديات ومهام لاستكمال الاطارالتنظيمي وتقريب المواطن من المسؤول

ولاية عين صالح
28/04/2022 - 11:44

تحرص السلطات العليا في البلاد من خلال وضع كافة الإدارات المحلية والمصالح العمومية تحت تصرف المواطن على تقديم خدمة عمومية تليق بمستوى الجزائر الجديدة، حيث تشهد عملية استكمال النظام القانوني والتنظيمي وكذا تنصيب المجالس الولائية والبلدية بالولايات العشر الجديدة وتيرة متقدمة وتتم في ظروف جيدة وذلك بهدف توفير وتقريب المصالح العمومية من المواطن .

وفي هذا الجانب أوضح  الأستاذ بالمدرسة العليا للإدارة والخبير في القانون الدستوري أحمد دخينيسة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الولايات الجديدة تضطلع بمهام كبيرة سواء من حيث فعالية خدماتها أو من حيث سعيها للتقريب بين المواطن والسلطات العمومية.

وأبرز أن توفير كل الشروط سواء المؤسساتية والمالية والبشرية من خلال تجنيد الموظفين وتوزيع الميزانيات مسؤولية كبيرة تقع على عاتق المسؤولين المعنيين.

الأستاذ بالمدرسة العليا للإدارة والخبير في القانون الدستوري أحمد دخينيسة

 

 

 

 

هذا وتعد ولاية عين صالح من بين الولايات التي سارعت إلى تجسيد تعليمة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ميدانيا مثلما أكده والي الولاية غميرد ابراهيم.

وأفاد غميرد إبراهيم أن سياسة الدولة والسلطات المعنية في التخفيف من المركزية ودعم اللامركزية تسمح على مستوى ولاية عين صالح بمعالجة المشاكل الموجودة في مختلف الميادين الإقتصادية والإجتماعية والثقافية وغيرها بنظرة مندمجة فيها تحكم في التسيير.

والي ولاية عين صالح غميرد ابراهميم