إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية

فلسطين
07/05/2022 - 20:52

 أصيب فلسطينيان ،اليوم السبت بالرصاص إلى جانب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الكيان الصهيوني في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل ، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية ،إن المواجهات اندلعت عقب هجوم لمستوطني /بيت عين/ المقامة على أراضي المواطنين شمالي الخليل، بحماية جنود الاحتلال الصهيوني على المواطنين العزل في منطقة /صافا/ ببلدة بيت أمر.

وفي جنين ، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شابين من قرية رمانة ، أثناء تواجدهما بالقرب من مدخل القرية.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال ، مخيم شعفاط .

وافادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن آليات الاحتلال الصهيوني اقتحمت حي رأس شحادة في مخيم شعفاط، وانتشرت في شوارع الحي، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات حتى اللحظة.

كما اعتدى مستوطنون صهاينة على فلسطيني من بلدة بيتا جنوب نابلس خلال تواجده في منطقة عين أم الجرب شمال شرق بيتا، ما أدى إلى اصابته برضوض.

في سياق متصل، استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني بنيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع، رعاة الأغنام، شمالي قطاع غزة.

وأفاد مصادر محلية ،بأن جنود الاحتلال الصهيوني المتمركزين في الأبراج العسكرية شمال القطاع أطلقوا نيران رشاشاتهم الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه رعاة الأغنام شمال بلدة بيت لاهيا، واجبروهم على مغادرة منطقة الرعي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تتعمد بشكل يومي إطلاق النار والغاز وملاحقة رعاة الأغنام والمزارعين على طول السياج الفاصل شرق وشمال القطاع.