ترحيب واسع بقرار الرئيس إعادة توجيه الموارد البشرية لفائدة الولايات الجديدة

مقر ولاية عين صالح
09/05/2022 - 11:18

لاقت قرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال مجلس الوزراء  بخصوص مواصلة عملية إعادة توجيه الموارد البشرية لفائدة الولايات الجديدة،و إعطاء الأولوية في مناصب الشغل المستحدثة بهذه الولايات ، بمراعاة عامل "مسقط الرأس، استحسانا واسعا  لما لها من دور في تخفيف العبء على المواطن و كذا انعكاسها الإيجابي  للدفع بعجلة التنمية.

و في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أكد والي ولاية تيميمون يوسف بشلاوي أن قرار  إعادة توجيه الموارد البشرية لفائدة الولايات الجديدة، و إعطاء الأولوية في مناصب الشغل المستحدثة لهذه الولايات، و مراعاة عامل مسقط الراس للموظفين المحولين من الولاية الأم، سيسمح بهيكلة و تأطير مختلف المديريات المستحدثة بالولاية والتي بلغ عددها حوالي 38 مديرية.

و في السياق ذاته، أوضح المتحدث ذاته أن القرار لاستكمال الإجراءات السابقة بخصوص فتح مناصب جديدة و تحويل الموظفين نحو الولايات الجديدة.

 

 من جهته، أكد  ابراهيم غميرد، والي ولاية عين صالح أن قرار رئيس الجمهورية باستحداث أرضية تتيح تحديد المناصب تماشيا مع الكثافة السكانية يعكس اهتمام السلطات العليا للبلاد بالولايات الجديدة، مما سيسمح لمختلف مديرياتها بتأدية مهامها في أحسن الظروف.      

  يذكر أن الولايات الـ10 المستحدثة هي: تيميمون, برج باجي مختار, بني عباس, اولاد جلال, عين صالح, إن قزام, تقرت, جانت, المغير والمنيعة.