انطلاق فعاليات الصالون الجهوي لتصدير المنتوج المحلي بمستغانم

الصالون الوطني للمنتوج المحلي
09/05/2022 - 16:10

 

افتتح هذا الاثنين بمستغانم الصالون الجهوي لتصدير المنتوج المحلي والذي يعرف مشاركة 65 عارضا.

وأكد ممثل وزير التجارة وترقية الصادرات المدير الجهوي للقطاع لوهران سبوعي جيلاني في تصريح للصحافة على هامش افتتاح التظاهرة أن مثل هذه المعارض تساهم من جهة في التقارب بين المتعاملين الاقتصادين بهدف الاستثمار ومن جهة أخرى تشجيع المصدرين خاصة للمنتجات الوطنية خارج المحروقات.

وحث ذات المسؤول المتعاملين الاقتصاديين على المشاركة بقوة في التظاهرات الاقتصادية الدولية المنظمة خلال سنتي 2022 و2023 وهي تتجاوز 50 صالونا دوليا للتعريف بقدرات المنتوج الجزائري والترويج له وتصديره نحو أسواق واعدة وجديدة.

وسيتم على هامش هذا المعرض تنظيم أربع ورشات حول "الإجراءات المتبعة للتصدير" و"العراقيل المتعلقة بسلسلة الخدمات اللوجيستية" و"الإجراءات المالية والجبائية والتسهيلات الممنوحة للمصدرين" و"إمكانيات ومؤهلات الاستثمار الملائمة للنسيج الاقتصادي المحلي بولاية مستغانم".

وسيكون هذا الحدث الاقتصادي الذي يدوم ثلاثة أيام فرصة للمتعاملين الاقتصاديين المحليين لعرض منتجاتهم على الوفود الأجنبية ولاسيما أنه عرف في اليوم الأول حضور للسلك الدبلوماسي لثماني دول هي : السنغال والتشاد وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا والكاميرون وأنغولا وبنغلاديش.

وينتظر أن تتوج أعمال الصالون الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة "الظهرة" والمديرية الولائية للتجارة تحت رعاية وزارة التجارة وترقية الصادرات بالتوقيع على اتفاقيات تعاون بين مختلف الفاعلين في مجال التصدير وإبرام صفقات بين المتعاملين الاقتصاديين من خلال أربع مساحات مخصصة للقاءات الثنائية، كما تمت الإشارة إليه.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios