بو عبدالله غلام الله يبرز من الرياض دور الأمير عبد القادر في "حماية واحترام أتباع الأديان"

أبو عبدالله غلام الله
11/05/2022 - 13:27

أكد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، بوعبد الله غلام الله، بالعاصمة السعودية، الرياض، أن الأمير عبد القادر يعتبر "النموذج الرائد في حماية واحترام أتباع الأديان"، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لذات المجلس.  

وأبرز السيد غلام الله، خلال تدخله في أشغال المنتدى الإسلامي حول "القيم المشتركة بين أتباع الأديان" المنظم من طرف رابطة العالم الإسلامي، أن "الأمير عبد القادر الجزائري يعتبر النموذج الرائد في حماية واحترام أتباع الأديان", مستشهدا ب"الرسائل التي جاءت إلى الأمير عبد القادر من ملوك ورؤساء الدول العربية وقادة الديانات الذين شكروه ومنحوه أعلى الأوسمة جراء جهوده في إطفاء الفتنة وحماية المسيحيين في جبل لبنان سنة 1860". 

وأضاف السيد بوعبد الله، في السياق ذاته، أن الأمير عبد القادر "رد على تلك الرسائل بأن موقفه ناتج من عقيدته الإسلامية وما توجبه عليه أحكام الشريعة الإسلامية التي من مقاصدها الأساسية والكبرى حماية النفس البشرية، وهو ما بينه في رده على رسالة أسقف الجزائر أوغست بافي". 

كما أشار رئيس المجلس إلى أن "التفاهم والاحترام والتعايش بسلام هو القاعدة بين أتباع الأديان"، مشيرا الى أن الإسلام "يفرض على أتباعه الاعتراف بالأديان والإيمان بالأنبياء جميعا". 

ودعا في هذا الصدد إلى "توسيع نشر قيم التعايش والتفاهم والاحترام بين أتباع الأديان لمواجهة الأخطار التي تنشرها بعض الجهات التي تستغل تكنولوجيات الاتصال الحديثة لنشر الصدام والأحقاد بين الشعوب في الوقت الذي يفترض أن تكون الأديان عاملا للتنمية والازدهار والسلام ".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios