لعمامرة يستعرض 3 ملفات مع الوفد البرلماني الروسي

استقبال لعمامرة للوفد البرلماني الروسي
18/05/2022 - 19:39

استعرض وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، هذا الأربعاء، بالجزائر العاصمة، 3 ملفات مع الوفد البرلماني الروسي برئاسة فيكتور بونداريف، رئيس لجنة الدفاع والأمن بالمجلس الفيدرالي للجمعية الفدرالية لروسيا، لبحث العلاقات بين البلدين وآفاق تطويرها.

بحسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية، شكّل اللقاء "فرصة لاستعراض العلاقات بين البلدين وآفاق تعزيزها، لاسيما الدور الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية كرافد هام لتطوير التعاون الثنائي، كما تناول الجانبان بعض التطورات على الساحة الدولية".

و"تندرج هذه الزيارة في إطار تفعيل التعاون البرلماني الثنائي بناءً على النصوص القانونية الموقعة بين مجلس الأمة والمجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لروسيا"، حيث يؤدي بونداريف، والوفد المرافق له زيارة عمل رسمية إلى الجزائر بدأت الثلاثاء وتختتم الجمعة القادم .

للإشارة، حُظي الوفد الروسي الزائر باستقبال من قبل رئيسي مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني، صالح قوجيل وإبراهيم بوغالي، حيث تمّ استعراض العلاقات الثنائية المميزة والعميقة التي تربط بين البلدين الصديقين والتي "تتسم بالعراقة والاستمرارية والتعاون النوعي في الكثير من المجالات وهي العلاقات التي تدرك هذا العام الذكرى الستين لتأسيسها".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios