الأغواط: إعطاء إشارة انطلاق أشغال ترميم قصر كوردان ببلدية عين ماضي

إعطاء إشارة انطلاق أشغال ترميم قصر كوردان
20/05/2022 - 15:17

أعطيت إشارة انطلاق أشغال ترميم قصر كوردان ببلدية عين ماضي (70 كلم شمال غرب الأغواط) هذا  الجمعة خلال زيارة العمل والتفقد لوزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي الى ولاية الأغواط والتي تدوم يومين.

وحسب الشرح المقدم فإن المشروع كان قد أطلق من قبل لكن توقف بعد تسجيل بعض التحفظات ليتم رفعها وقامت اليوم وزيرة الثقافة بإعادة بعثه من جديد، بحيث أكد رئيس المشروع السيد عزالدين شتيح أن الغلاف المالي المرصود للعملية يقدر ب 55 مليون دج.

وقد شددت الوزيرة على تسليم المشروع في الآجال المحددة مع ضرورة استعمال المواد المحلية في الترميم مع وجود خلية محلية تقوم بمتابعة تقدم الأشغال وتطبيق التعليمات المسداة حوله.

وفي سياق آخر اشارت السيدة مولوجي انه تم تكليف مدير الثقافة لولاية الأغواط بتسيير المسرح الجهوي بعد أن تم صب الميزانية الخاصة به لتكون الخطوة المقبلة الشروع في عملية التوظيف وهذا إلى حين تنصيب مدير لذات الصرح الثقافي.

وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة الثقافة والفنون قامت بزيارة مجاملة إلى الخليفة العام للطريقة التيجانية علي بلعرابي التيجاني بمقر الخلافة بعين ماضي ومن المنتظر أن تواصل زيارتها أمسية اليوم بعاصمة الولاية حيث ستشرف على الافتتاح الرسمي لفعاليات المهرجان الثقافي الدولي للسماع الصوفي في طبعته التاسعة.