المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة في ثاني اختبار ودي أمام نظيره الفلسطيني

المنتخب الأولمبي
25/05/2022 - 12:22

سيخوض المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مواجهته الودية الثانية ضد نظيره الفلسطيني المبرمجة بدءا من الساعة السادسة مساء على أرضية ملعب 5 جويلية الأولمبي.

وقرر الناخب الوطني، نور الدين ولد علي، تسريح ستة لاعبين لوضعهم تحت تصرف أنديتهم، عشية اللقاء الودي الثاني أمام فلسطين، حيث سيخوض المواجهة الودية بتعداد يضم 26 لاعبا من بينهم ثلاثة حراس مرمى.

وأوضح الناخب الوطني في تصريح للقناة الأولى أن "المواجهة الودية الثانية أمام المنتخب الفلسطيني ستكون فرصة لتحديد ملامح التشكيلة التي ستشارك في الطبعة 48 من دورة موريس ريفيلو" وأضاف ان "الهدف من هذه التحضيرات هو توسيع القائمة ومنح الفرصة لكل اللاعبين"

مدرب المنتخب الأولمبي نور الدين ولد علي

وخلال اللقاء الودي الأول الذي جرى يوم الأحد الفارط بملعب 5 جويلية الأولمبي، فاز "الخضر" على فلسطين بنتيجة (3-1) بفضل كل من نايت سالم ماسينيسا (14) وهادي بن طبال (34) وعاديل بولبينة (87).

وعرفت الحصة التدريبية التي جرت اليوم الثلاثاء بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى بالعاصمة، حضور الوافد الجديد للفريق، الوسط الهجومي كامييل نغلي  الناشط بنادي غرافشاب الهولندي.

وتعد هاتان المواجهتان الوديتان بمثابة "المحطة" التي ستتحدد على إثرها التشكيلة التي ستشارك في الطبعة ال48 من دورة موريس ليفيلو (بطولة تولون سابقا)، المقررة في الفترة الممتدة من 29 ماي الجاري إلى 12 جوان المقبل بفرنسا.

وفي دورة تولون الودية، سيلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات كولومبيا واليابان وجزر القمر.
ويستهل "الخضر" المنافسة بمواجهة اليابان يوم 31 ماي الجاري، قبل ملاقاة منتخب كولومبيا يوم 3 جوان المقبل، ثم  منتخب جزر القمر، يوم 6 جوان المقبل.

وبالإضافة إلى دورة تولون الدولية، تندرج تحضيرات المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة كذلك في إطار الإعداد لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي سيقام دورها التصفوي الأول في الفترة الممتدة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل.

وستقام نهائيات هذه المنافسة القارية في الفترة الممتدة من 2 إلى 26 نوفمبر 2023 في بلد سيحدد لاحقا، علما أن هذه المنافسة ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية المقبلة بباريس 2024.