منتخب الجزائر الأولمبي ينتصر مجددا على نظيره الفلسطيني

منتخب الجزائر الأولمبي
25/05/2022 - 20:40

فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 23 سنة على نظيره الفلسطيني بنتيجة (2-0), مساء هذا الأربعاء, في ودية ثانية بالجزائر العاصمة.

72 ساعة بعد الودية الأولى التي تفوق فيها شبان الخضر (3 – 1) بملعب 5 جويلية الأولمبي، جدّدت تشكيلة المدرب الوطني نور الدين ولد علي، نغمة الفوز عبر هدفي أيمن بوتوتاو (13) ويانيس قرموش (36)، في اختبار ودي ثانٍ احتضنه ملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة.

وتعد المواجهتان الوديتان بمثابة "المحطة" التي ستتحدد على إثرها التشكيلة الوطنية التي ستشارك في الطبعة الـ 48 من دورة موريس ريفيلو (تولون سابقا), المقررة في الفترة الممتدة من 29 ماي الجاري إلى 12 جوان بفرنسا.

وباشر زملاء اللاعب محمد آيت الحاج (اتحاد الجزائر) تربصاً تحضيرياً، الأربعاء الماضي، بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى(الجزائر), والمستمر إلى غاية 25 ماي الجاري, قبل آخر تجمع مقرر بفندق الجزائر اعتباراً من هذا الأربعاء.

وفي دورة تولون الودية, سيلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات كولومبيا، اليابان وجزر القمر.

ويستهل شبان الخضر المنافسة بمواجهة اليابان يوم 31 ماي الجاري, قبل ملاقاة منتخب كولومبيا يوم الثالث جوان الداخل, ثم منتخب جزر القمر, في السادس من جوان ذاته.

وبالإضافة إلى دورة تولون الدولية, تندرج تحضيرات المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة كذلك في الإعداد لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي سيقام دورها التصفوي الأول في الفترة الممتدة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل.

وستجرى نهائيات هذه المنافسة القارية في الفترة الممتدة من 2 إلى 26 نوفمبر المقبل في بلد سيحدد لاحقاً, علماً أنّ هذه المنافسة ستكون مؤهلة للألعاب الأولمبية 2024 بباريس.