كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2022: سحب القرعة هذا الخميس بالقاهرة

كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2022
25/05/2022 - 23:16

يحتضن فندق نيو جيزة بالقرب من القاهرة، هذا الخميس (18.30 سا بتوقيت الجزائر)، عملية سحب قرعة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد التي ستقام بمصر من التاسع إلى التاسع عشر جويلية القادم.

بحسب ما أوردته الصحافة المصرية، سيشرف منصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، على العملية التي ستكون موصولة بتوقيع عقود البطولة القارية المرتقبة، على أن تشهد عملية القرعة مشاركة ثلاثة من نجوم كرة اليد المصرية، وهم: أحمد الأحمر، إبراهيم المصري، ويحيى الدرع.

وسيشهد حفل إجراء القرعة حضور مندوبي الـ14 منتخباً مشاركاً وهي: مصر البلد المنظّم وحامل لقب النسخة الأخيرة، الجزائر، تونس، المغرب، أنغولا، الكاميرون، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الرأس الأخضر، الغابون، غينيا، كينيا، نيجيريا، السنغال، وزامبيا.

يُشار إلى أنّ مصر فازت بشرف تنظيم نهائيات الكرة الإفريقية الصغيرة، بعد سحب التنظيم من المغرب.

ويجدر التنويه إلى أنّ الخضر وتحت قيادة المدرب الوطني الجديد, رابح غربي الذي خلف الفرنسي آلان بورت، يواصلون تحضيراتهم للموعد القاري وقبله ألعاب المتوسط بوهران أواخر الشهر الداخل.

وأجرت العناصر الوطنية, تربصها الأول بين 11 و18 أفريل الأخير بالقاهرة، تخللته وديتان أمام المنتخب المصري الذي هزم الخضر (33 – 20) و(35 -18) توالياً.

وغاب منتخب الكرة الصغيرة عن المنافسات منذ مارس 2021، عندما خاض الدورة التأهيلية لأولمبياد طوكيو ببرلين، ومُني فيها بثلاث هزائم أمام ألمانيا (26- 34), سلوفينيا (28- 36) والسويد (25 – 36).

وفي أعقاب دورة المتوسط بوهران (25 جوان – 06 جويلية 2022), سيشارك زملاء المخضرم مسعود بركوس بتحدٍ مضاعف لتحقيق نتيجة جيدة في كأس أمم إفريقيا بمصر.