الرئيس تبون يتحادث مع رئيس غرفة النواب ورئيسة مجلس الشيوخ الايطاليين

الرئيس تبون
26/05/2022 - 18:02

 

تحادث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون,  اليوم الخميس بروما, مع رئيس غرفة  النواب الايطالي, السيد روبرتو فيكو, في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى إيطاليا بدعوة من نظيره الايطالي, السيد سيرجيو ماتاريلا.

وجرت المحادثات بمقر مجلس غرفة النواب, بحضور الوفد الوزاري المرافق لرئيس الجمهورية.

وكان رئيس الجمهورية خص صباح اليوم باستقبال رسمي من طرف نظيره الايطالي السيد سيرجيو ماتاريلا.

وجرت مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس تبون بالقصر الرئاسي "كورينالي" وفقا للأعراف والتقاليد الايطالية, أين تم الاستماع للنشيدين الوطنيين للبلدين واستعراض فرقة من الحرس الوطني الجمهوري  الايطالي أدت له التحية الشرفية.

وبعد مراسم الاستقبال, أجرى الرئيسان بالقصر الرئاسي محادثات على انفراد توسعت بعدها لتشمل وفدي البلدين. 

كما خص رئيس الجمهورية والوفد المرافق له باستقبال رسمي بقصر "كيجي" (مقر رئاسة الوزراء الإيطالية), أين استعرض الرئيس تبون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي فرقة من الحرس العسكري الإيطالي التي أدت لهما التحية الشرفية.

وعقب المحادثات بين رئيس الجمهورية والسيد دراغي التي جرت بحضور وزراء من البلدين, تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية للتعاون. 

وتحادث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون,  اليوم الخميس بروما, مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي, السيدة ماريا إليزابيثا ألبيرتي كازيلاتي, في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى إيطاليا بدعوة من  نظيره الايطالي, السيد سيرجيو ماتاريلا.

وجرت المحادثات بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي, بحضور الوفد الوزاري المرافق لرئيس الجمهورية, ليتم بعدها أخذ صورة تذكارية مع رئيسة المجلس.

وكان رئيس الجمهورية قد خص صباح اليوم باستقبال رسمي من طرف نظيره الايطالي السيد سيرجيو ماتاريلا.

وجرت مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس تبون بالقصر الرئاسي "كورينالي" وفقا للأعراف والتقاليد الايطالية, أين تم الاستماع للنشيدين الوطنيين للبلدين  واستعراض فرقة من الحرس الوطني الجمهوري الايطالي أدت له التحية الشرفية.