الرئاسة الفلسطينية: المقدسات في القدس المحتلة خط أحمر

الرئاسة الفلسطينية
29/05/2022 - 14:26

قالت الرئاسة الفلسطينية, اليوم الأحد, أن الكيان الصهيوني يلعب بالنار بلا مسؤولية وبتهور شديد من خلال السماح للمستوطنين بتدنيس المقدسات في القدس المحتلة وتصعيد عمليات القتل, مؤكدا أن المقدسات الإسلامية والمسيحية خط أحمر, لا يمكن أبدا القبول بتدنيسها.

وقال نبيل أبو ردينة, الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), إن الاحتلال يستهتر بالمجتمع الدولي, ولا يحترم قرارات الشرعية الدولية, ويعتبر نفسها فوق القانون, مطالبا المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأمريكية بتحمل مسؤولياتها, تجاه ما يجري وعدم التعامل بازدواجية.

وأشار إلى أن طريق الأمن والسلام في المنطقة يمر من خلال تلبية حقوق شعبنا, مؤكدا أن المقدسات الإسلامية والمسيحية خط أحمر, لا يمكن أبدا القبول بتدنيسها.

من جانبها, أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الاقتحامات الاستفزازية المكثفة التي يقوم بها المتطرفون للمسجد الأقصى المبارك, منذ ساعات صباح اليوم, بحماية مشددة من شرطة الاحتلال, التي اعتدت ونكلت بالمصلين والمعتكفين وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية.

كما أدانت الوزارة, في بيان, إقدام المقتحمين على أداء صلوات "تلمودية" أثناء سيرهم في باحات الأقصى, بما يكشف مجددا تورط الاحتلال في هذه الاقتحامات والصلوات والسماح بها كتغيير حاسم في الوضع القائم في الأقصى, وبما يكذب ادعاءات المستوى السياسي للكيان الصهيوني بشأن حرصه على الوضع القائم وعدم تغييره.

وحملت الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاقتحامات والصلوات "التلمودية" في باحات الأقصى ونتائجها على ساحة الصراع, وتداعياتها على المنطقة برمتها, خاصة من حيث اعتبارها دعوة رسمية صريحة إلى الصراع الديني.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية الخروج عن صمتهم وتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه القدس ومقدساتها, واحترام مواقفهم المعلنة وترجمتها إلى إجراءات عملية وضغوط على المحتل لوقف استباحتها للمسجد الأقصى المبارك.

كما أكدت أن غياب تحرك دولي عاجل لحماية الشعب الفلسطيني يعتبر تواطؤا مع انتهاكات واعتداءات الاحتلال الصهيوني ويوفر لها الغطاء والحماية, ويكشف عدم مصداقية المواقف الدولية المعلنة باعتبارها جزءا من سياسة إدارة الصراع وليس حله.

جدير بالذكر أن أكثر من 500 مستوطن, اقتحموا اليوم, المسجد الأقصى المبارك, من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios