بلماضي : الأسماء الجديدة التي التحقت بالمنتخب تستحق مكانتها في المجموعة

جمال بلماضي
30/05/2022 - 13:24

أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم,  جمال بلماضي, اليوم الاثنين بالجزائر, انّ أبواب المنتخب تبقى مفتوحة أمام العناصر الأكثر جاهزية , تحسبا للمقابلتين الأوليين من تصفيات كاس إفريقيا  للأمم 2023 ,المقررتين على التوالي يومي 4 جوان أمام أوغندا بملعب 5 جويلية و 8 جوان ضد تنزانيا بدار السلام .

وصرح بلماضي في الندوة الصحفية التي نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى انّ "أبواب المنتخب تبقى مفتوحة أمام العناصر التى تتمتع  بالجاهزية واللياقة" موضحا" ان الأسماء الجديدة التي التحقت بالمنتخب تستحق مكانتها في المجموعة ".

وعند تطرقه الى غياب قائد الخضر رياض محرز بسبب الإصابة ,أوضح الناخب الوطني انه :" تلقى تقريرا طبيا من فريقه مانشستر سيتي يؤكد فيه تعرض محرز لإصابة" .

  و أضاف بلماضي  قائلا: " لا يمكنني التعليق بدقة على طبيعة الإصابة التي يعاني منها محرز, لكن يمكنني القول انه لا يحق لي أن اجبر أي لاعب على اللعب  لقد تركت دائما القرار النهائي للاعب, الأكيد انّ هناك علاقة ثقة بين اللاعبين وأنديتهم ".

و معلوم انّ الناخب الوطني جمال بلماضي كان قد وجه الدعوة ل25 لاعبا منهم سبع عناصر جديدة للمشاركة في المقابلتين الأوليين للمنتخب الوطني .

ووجه بلماضي الدعوة لأول مرة  لكل من حارس المرمى انطوني ماندريا (نادي أنجي/ فرنسا), والمدافعين حكيم زدادكة (كليرمون فوت/ فرنسا) و يانيس حماش  (نادي بوافيستا/ البرتغال), وسط الميدان عبد القادر قادري (نادي كورتري/  بلجيكا), والمهاجمين بلال براهيمي (أولمبيك نيس/ فرنسا), بلال عمراني (نادي  كلوج/ رومانيا), رياض بن عياد (وفاق سطيف/ الجزائر), حيث يعد هذا الأخير  اللاعب الوحيد الناشط بالبطولة المحلية.

بالمقابل استبعد الناخب الوطني عديد من الركائز المتعودة على التواجد ضمن القوائم الماضية, على غرار المدافع المحوري جمال بن لعمري (دون فريق), 

المهاجم بغداد بونجاح (نادي السد/ قطر), سفيان فغولي (نادي غالتساراي/ تركيا), والحارس ألكسندر أوكيجة (نادي ميتز/ فرنسا).

وسيدخل أشبال المدرب بلماضي, في تربص تحضيري بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى (الجزائر), قبل خوض المباراة الأولى بين الجزائر و أوغندا من تصفيات ال "كان" يوم 4 يونيو المقبل بملعب "5 جويلية الأولمبي" بالعاصمة (00ر20 سا),  بدلا عن الملعب الجديد بوهران.

  بعدها يتنقل "الخضر" إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا يوم 8 يونيو بالملعب الوطني (00ر17 سا بالتوقيت الجزائري) لحساب الجولة الثانية عن  المجموعة السادسة والتي تضم أيضا منتخب النيجر.