دورة اليد لألعاب المتوسط 2022: الخضر في فوج متوازن

منتخب الجزائر لكرة اليد
30/05/2022 - 23:33

أوقعت قرعة دورة كرة اليد لألعاب المتوسط 2022، هذا الاثنين، الخضر في فوج متوازن.

في مراسم أقيمت بمدينة وهران، استفادت تشكيلة الناخب الوطني رابح غربي من مبدأ "أفضلية البلد المنظّم في اختيار منافسيه"، وحلّ زملاء بركوس في المجموعة (ب) رفقة إسبانيا، تركيا، مقدونيا الشمالية، واليونان، في المقابل، أسفرت القرعة عن فوج حديدي، حيث ضمّت المجموعة (أ) كلاً من: إيطاليا، تونس، مصر، سلوفينيا وصربيا.

يجدر التنويه إلى أنّ الخضر وتحت قيادة المدرب الوطني الجديد, رابح غربي الذي خلف الفرنسي آلان بورت، يواصلون تحضيراتهم لألعاب المتوسط بوهران أواخر الشهر الداخل وكأس أمم إفريقيا المقررة بمصر من التاسع إلى التاسع عشر جويلية المقبل.

وأجرت العناصر الوطنية, تربصها الأول بين 11 و18 أفريل الأخير بالقاهرة، تخللته وديتان أمام المنتخب المصري الذي هزم الخضر (33 – 20) و(35 -18) توالياً.

وغاب منتخب الكرة الصغيرة عن المنافسات منذ مارس 2021، عندما خاض الدورة التأهيلية لأولمبياد طوكيو ببرلين، ومُني فيها بثلاث هزائم أمام ألمانيا (26- 34), سلوفينيا (28- 36) والسويد (25 – 36).

وفي أعقاب دورة المتوسط بوهران (25 جوان – 06 جويلية 2022), سيشارك زملاء المخضرم مسعود بركوس بتحدٍ مضاعف لتحقيق نتيجة جيدة في كأس أمم إفريقيا بمصر.

وأوقعت القرعة المنتخب الجزائري في المجموعة الثانية رفقة كل من الغابون, غينيا وكينيا، وتبدو المجموعة – على الورق – في "المتناول" بالنسبة للسباعي الجزائري الطامح إلى تحقيق نتيجة أحسن من الطبعة السابقة بتونس، فيما أوقعت القرعة, منتخب مصر حامل اللقب والبلد المنظم, ضمن المجموعة الأولى رفقة المغرب والكاميرون.

أما نائب البطل, منتخب تونس, فيتواجد ضمن المجموعة الثالثة بمعية نيجيريا والرأس الأخضر, فيما ضمّت المجموعة الرابعة كلا من أنغولا, جمهورية الكونغو الديمقراطية, السنغال وزامبيا.