دورة موريس ريفيلو 2022: منتخب الجزائر الأولمبي ينهزم أمام اليابان

دورة موريس ريفيلو 2022: منتخب الجزائر الأولمبي ينهزم أمام اليابان

من لقاء أولمبيي الجزائر واليابان
31/05/2022 - 23:24

انهزم منتخب الجزائر الأولمبي لكرة القدم، هذا الثلاثاء، أمام نظيره الياباني بهدف دون ردّ، لحساب الجولة الأولى (المجموعة الثالثة) لدورة موريس ريفيلو الـ 48 (تولون سابقاً) بفرنسا.

جاء الهدف الوحيد في اللقاء خلال مجريات الشوط الثاني عبر اللاعب سوتا كيناتو (57)، وأضاعت نخبة أقل من 23 عاماً، فرصة التعديل في آخر ثانية (90 + 5).

وسيخوض زملاء ياسين تيطراوي (نادي بارادو) مباراتهم الثانية هذا الجمعة أمام كولومبيا (16.30 سا بتوقيت الجزائر)، قبل أن ينهوا الدور الأول الاثنين القادم أمام جزر القمر (16.30 سا بتوقيت الجزائر).

وإلى جانب البلد المضيف فرنسا (الأكثر تتويجاً بـ 12 لقباً)، تشهد الدورة مشاركة 11 منتخباً آخراً، بينها غانا، العربية السعودية، الأرجنتين، أندونيسيا، باناما، المكسيك وفنزويلا.

وتمّ تقسيم المنتخبات الـ 12 على ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، حيث يتأهل أول كل مجموعة وأحسن منتخب يحتل المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وجرى تجميد هذه التظاهرة خلال عامي 2020 و2021 بسبب تفشي جائحة كورونا.

وفي اللقاء الافتتاحي لهذه الدورة، فازت الأرجنتين بصعوبة كبيرة على العربية السعودية (1-0) بفضل هدف من توقيع كاسترو (80).

ويستعد منتخب الجزائر الأولمبي لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، حيث سيدور الدور الأول من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل، أما المرحلة النهائية فبُرمجت من الثاني إلى 26 نوفمبر القادم ببلد سيتم تعيينه لاحقاً، على أن تكون هذه الدورة تأهيلية لأولمبياد 2024 بباريس.

ولد علي: "كانت تنقصنا اللمسة الأخيرة"

تأسف مدرب منتخب الجزائر الأولمبي، نور الدين ولد علي، لنقص الفعالية عند لاعبيه في مواجهة اليابان، ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف): ''عندما لا تسجّل وتستقبل هدفاً مضحكاً، ستخسر اللقاء رغم أنّ التشكيلة قدّمت مردوداً طيباً وسيطرت على مجريات اللعب.