دورة "موريس ريفيلو" لأقل من 23 سنة: الجزائر تودع المنافسة إثر انهزامها أمام كولومبيا

المنتخب الأولمبي
03/06/2022 - 19:38

أقصي المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 سنة من الدور الأول لدورة "موريس ريفيلو" (دورة تولون سابقا)، إثر خسارته أمام نظيره الكولومبي بنتيجة 1-2 اليوم الجمعة، لحساب الجولة الثانية (المجموعة الثالثة)، ضمن الطبعة الـ48 للدورة الجارية فعالياتها بفرنسا من 29 ماي إلى 12 جوان الجاري.

وافتتح "الخضر" باب التهديف عبر منصف بكرار (د 51)، لكن الزوار عادوا في النتيجة وفازوا باللقاء بفضل هدفي جون فيليز (د 66) و كاستيو (د 86).

وفي لقاء آخر عن هذه المجموعة الثالثة تغلب منتخب جزر القمر على اليابان بركلات الترجيح 3-0، عقب نهاية الوقت الأصلي للمقابلة 0-0.

وفي ختام الجولة الثانية، يتقاسم  كل من كولومبيا واليابان وجزر قمر صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما أقصيت الجزائر (0 نقطة) من المنافسة عقب خسارتين.

ولحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدورة الأول لدورة "موريس ريفيلو"، يواجه المنتخب الوطني نظيره من جزر القمر يوم الاثنين المقبل ( سا 16:30).

بالإضافة إلى الجزائر واليابان وكولومبيا والقمر و فرنسا، البلد أكثر تتويجا بلقب هذه الدورة (12 لقبا)، تشارك 8 منتخبات أخرى في هذه التظاهرة و يتعلق الأمر بكل من غانا، والعربية السعودية والأرجنتين واندونيسيا وباناما و المكسيك وفنزويلا.

وتم تقسيم المنتخبات ال 12 على ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، حيث يتأهل أول كل مجموعة وأحسن منتخب يحتل المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتشكل دورة تولون، محطة اعدادية للمنتخب الوطني دون 23 عاما لكأس أفريقيا للأمم 2023 لهذا الصنف العمري، حيث سيدور الدور الأول من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل، فيما تقام المرحلة النهائية في الفترة الممتدة من 2 إلى 26 نوفمبر ببلد سيتم تعيينه لاحقا، علما ان هذه الدورة ستكون مؤهلة  لأولمبياد باريس 2024.