الخارجية الفلسطينية تطالب بموقف دولي حازم لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

الوزارة الخارجية فلسطين
04/06/2022 - 20:44

حملت وزارة الخارجية الفلسطينية, اليوم السبت, الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن التصعيد المتواصل بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته, مطالبةذ بموقف دولي وأمريكي حازم لتوفير الحماية له, ولحماية السلام القائم على حل الدولتين.

وأكدت الخارجية الفلسطينية, في بيان لها اليوم, أن نكسة الشعب الفلسطيني تعود إلى غياب الإرادة الدولية في إجبار الكيان الصهيوني على إنهاء احتلاله لأرض دولة فلسطين, وتمكين الشعب من ممارسة حقه في العودة وتجسيد دولته.

وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ ما يلزم من الإجراءات والخطوات الكفيلة بوقف سياسة الكيل بمكيالين, ومعاقبة دولة الاحتلال على انتهاكاتها وجرائمها وخروقاتها الصارخة للقانون الدولي, بما يضمن ردعها وإجبارها على الانخراط الفوري في عملية سلام, ومفاوضات حقيقية لإنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأدان البيان اعتداءات المستوطنين المسلحين على الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم والأماكن التاريخية, كما شجب التصعيد الحاصل بدعوات ما تسمى بـ "جماعات الهيكل" لحشد أوسع اقتحامات للمسجد الأقصى بالقدس المحتلة يوم غد الأحد, وكذلك استباحة المستوطنين الأغوار المحتلة وعموم المنطقة, وتخصيصها كعمق استراتيجي للاستيطان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios