تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023: المنتحب الوطني يفوز على أوغندا (2-0)

يوسف بلايلي
04/06/2022 - 22:00

تفوق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على نظيره الأوعندي بنتيجة 2-0 خلال المباراة التي نشطها هذا السبت على أرضية ملعب 5 جويلية الأولمبي  بالعاصمة في إطار الجولة الأولى للمجموعة السادسة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2023 بكوت ديفوار.  

فوز "الخضر" يحمل توقيع المدافع عيسى ماندي في الدقيقة 28 ويوسف بلايلي في الدقيقة 80.

وأجرى الناخب الوطني، جمال بلماضي، خلال هذه المواجهة تغيرات بالجملة على التشكيلة الأساسية، حيث أشرك الحارس زغبة، بدل المخضرم رايس مبولحي، واعتمد على المدافع توبة منذ البداية، مكان بدران.

كما عرفت القائمة عودة متوسط الميدان زرقان، إلى التشكيل الأساسي، ليعوض فيغولي المصاب، ومشاركة غزال بدلا عن محرز، الذي غاب عن معسكر المحاربين بداعي الإصابة.

وفي لقاء الثاني لنفس المجموعة السادسة تعادل منتخب النيجر مع منتخب تنزانيا، بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب الصداقة بمدينة كوتونو ببنين.

وتقدم منتخب تنزانيا بهدف سجله جورج مبولي في الدقيقة الأولى، وتعادل منتخب النيجر بهدف سجله دانييل سوساح في الدقيقة 26. وحصد المنتخبان أول نقطة لهما في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تقام بكوت ديفوار.

وعلى ضوء هذه النتائج، تتصدر الجزائر المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقة على كل  من تنزانيا (1 نقطة)، النيجر (1 نقطة)، بينما تتذيل أوغندا الترتيب (0 نقطة).

وتجري الجولة الثانية للمجموعة يوم الأربعاء المقبل بين أوغندا والنيجر (سا 14:00) من جهة وتنزانيا والجزائر (سا 17:00) من جهة أخرى.
ويتأهل الأولان عن كل مجموعة للمرحلة النهائية بكوت ديفوار المقررة من 23 جوان إلى 23  جويلية 2023.