فلسطين المحتلة: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

باحات المسجد الأقصى
06/06/2022 - 10:02

 اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الاثنين،  باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما جرى اعتقال 11 فلسطينيا بالضفة الغربية  المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنّ عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد  الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا  "تلمودية" عنصرية في باحاته وساحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول هيكلهم  المزعوم تحت حماية شرطة الاحتلال.

وكان 647 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، أمس الأحد، تحت حماية العشرات من  قوات الاحتلال بمناسبة إحيائهم لما يسمى "عيد نزول التوراة" الذي يوافق هذا  العام الذكرى الخامسة والخمسين لاحتلال القدس.

الأمم المتحدة تدعو لدعم الفلسطينيين ومنع هدم بيوتهم في الضفة الغربية

دعا مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا), لدعم الفلسطينيين ومنع هدم بيوتهم في الضفة الغربية وفي القدس الشرقية.

وأكد بيان صادر عن (أوتشا), بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة, أنّ ذرائع الهدم التي يبررها الكيان الصهيوني واهية، إذ تكمن في عدم قدرة الفلسطينيين في الحصول على رخص بناء من طرف الاحتلال وأنه من المستحيل الحصول عليها.

وذكر البيان, أنّ الأسر الفلسطينية تلقت مؤخراً أمرا بهدم مبنى يضم 12 وحدة سكنية في منطقة وادي قدوم بحي سلوان في القدس الشرقية, مشيرا إلى أنه إذا نفذ الهدم, فسوف يجري إخلاء 32 بالغا و42 طفلا بالقوة, وسيكون هذا التهجير هو الثاني في غضون سنتين لأسرتين أخريين بعد عمليات هدم سابقة.

ورفض بيان (أوتشا) مبررات الكيان الصهيوني لهدم المبنى وهو استخدام سلطات الاحتلال الأراضي, التي يقع عليها المبنى كمساحة مفتوحة خضراء, لاستخدامها كحديقة عامة.

وأضاف (أوتشا) أن الجهود الأولية تهدف إلى منع عملية الهدم من خلال التواصل مع السلطات المعنية, مؤكدا وقوف مجتمع العمل الإنساني على أهبة الاستعداد لدعم المهجرين في حال المضي في الهدم, وأشار إلى أنه منذ مطلع العام الجاري, تم هدم 300 مبنى فلسطيني, أو الاستيلاء عليها, في جميع أنحاء الضفة الغربية, بما في ذلك القدس الشرقية.