وزير التكوين المهني يؤكد على تفعيل جهاز التفتيش في المؤسسات التكوينية

التكوين المهني والتمهين
07/06/2022 - 21:36

أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين  مرابي هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة على أهمية جهاز التفتيش في ضمان "فعالية أكثر" على مستوى الاداءات البيداغوجية والادارية والمالية للمؤسسات  التكوينية.

وشدد  الوزير لدى إشرافه على اختتام الورشات الجهوية لسلك التفتيش لولايات الوسط على مكانة ودور جهاز التفتيش في ضمان "فعالية أكثر" للأداءات  البيداغوجية والادارية والمالية للمؤسسة التكوينية التي تحتاج دائما -مثلما  قال- ل"مرافقة وتقييم وتقويم".

وأضاف مرابي، أن جهاز التفتيش يعول عليه أيضا للمساهمة في تحسين جودة  الموارد البشرية في قطاع التكوين المهني مؤكدا على العناية التي يوليها  القطاع للدور والمهام الموكلة لهذا الجهاز في التكوين المهني حيث يعتبر  المعطيات والمقترحات التي يتقدم بها هذا الجهاز "مرجعا هاما في التقييم  والتقويم".

يذكر أن هذا اللقاء الجهوي الذي دام يومين يهدف إلى "إعطاء ديناميكية  جديدة لسلك التفتيش في القطاع وتحديد منهجية عمل موحدة لهذا الجهاز بهدف  تعزيز سياسة القطاع ومرافقة أداءات المؤسسات التكوينية" حسب المنظمين.

و تم خلال هذا اللقاء تقييم الدخول التكوين المهني للدورة السابقة  والمساهمة في التحضيرات الجارية للدخول التكويني لدورة سبتمبر القادم.