وزارة مالية: تعزيز التعاون الثنائي الجزائري-البريطاني محور محادثات بالجزائر

الجزائر-بريطانيا
09/06/2022 - 21:10

استقبل وزير المالية، عبد الرحمان راوية اليوم الخميس وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية المكلف بآسيا الجنوبية والوسطى وشمال إفريقيا والأمم المتحدة والكومنولث، السيد طارق محمود أحمد في إطار زيارته إلى الجزائر حيث تطرق معه إلى وضع العلاقات الاقتصادية  والمالية الثنائية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وحسب  ذات المصدر فإن اللقاء الذي نظم بمقر وزارة المالية "شكل فرصة لاستعراض وضع العلاقات الاقتصادية و المالية الثنائية و كذا آفاق تطويرها و تعزيزها سيما في قطاع المالية".

في  هذا الإطار أعرب الطرفان عن ارتياحهما لنشاطات التعاون التي تمت مباشرتها إلى اليوم و اتفقا على تعزيز المبادلات في هذا الشأن، حسب البيان. 

من جهته، عبر الوزير البريطاني على الأهمية التي "يوليها بلده لاضفاء حركية جديد على التعاون مع الجزائر بعد البركسيت و ذلك من خلال الشراكة رابح-رابح، مثمنا مختلف مجالات التعاون على غرار قطاع المالية"، حسب الوزارة.      

بدوره  أطلع السيد راوية ضيفه على كبرى ورشات الاصلاح التي باشرتها الحكومة الجزائرية و الرامية إلى تحسين بيئة الأعمال و مناخ الاستثمار.    

في هذا الصدد، أعرب عن أمله في التزام أكبر من طرف المؤسسات البريطانية في السوق الجزائرية، بالنظر إلى التسهيلات و المزايا المتضمنة في الإطار الجديد المسير للاستثمار بالجزائر