شبيبة القبائل تضمن مقعدها في رابطة الأبطال الإفريقية

شبيبة القبائل
11/06/2022 - 20:20

اقتطع نادي شبيبة القبائل البطاقة الثانية المؤهلة لرابطة أبطال إفريقيا إثر تعادله مع مضيفه نادي بارادو (0-0), بينما  حجز كل من شبيبة الساورة و اتحاد الجزائر مقعديهما في منافسة كأس الكونفدرالية, اليوم السبت, عقب مواصلة مباريات الجولة الـ34 والأخيرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم, التي استهلت أمس الجمعة.

    ففي ملعب الدار البيضاء بالعاصمة, اكتفت "الشبيبة" بنقطة التعادل مع نادي بارادو (0-0), لتضمن المركز الثاني برصيد 61 نقطة, المؤهل مباشرة لخوض منافسة  رابطة أبطال إفريقيا للموسم المقبل بمعية بطل الجزائر, شباب بلوزداد, الذي  أنهى موسمه بفوز خارج الديار على وداد تلمسان (2-0), سمح له برفع رصيده إلى  النقطة 70 في صدارة جدول الترتيب العام.

    ولم يكف فوز شبيبة الساورة بميدان أمل الأربعاء (2-1), لانتزاع الصف الثاني,  حيث اكتفى "البشاريون" بالمرتبة الثالثة بمجموع 60 نقطة, ليتأهلوا للمشاركة في  كأس الكونفدرالية الإفريقية رفقة اتحاد الجزائر الذي حل رابعا (57 ن). وذلك  رغم تأجيل مقابلة أبناء "سوسطارة" ضد وفاق سطيف, بسبب فاجعة وفاة مهاجم  "الاتحاد", بلال بن حمودة, أمس الجمعة إثر حادث مرور.

    وافتتحت مباريات هذه الجولة الـ34 والأخيرة, أمس الجمعة, بخوض أربع مباريات  "دون رهان", لعل أبرزها انتصار نجم مقرة بنتيجة عريضة على سريع غليزان (4-1),  وبهذا أنقذ "النجم" موسمه بضمان البقاء ضمن حضيرة الكبار (الـ13, 45 ن). بينما  أنهى "السريع" البطولة في المركز قبل الأخير (الـ17, 20 ن) في موسم للنسيان.

    وبعاصمة "التيطري", اختتم أولمبي المدية لقاءه مع هلال شلغوم العيد بالتعادل  (3-3), في نهاية موسمه كارثي (الـ15, 36 ن), في حين أكد "الهلال" مشواره  المقبول في ختام التجربة الأولى لهذا النادي بالرابطة المحترفة الأولى (الـ12,  45 ن).

    وعجز فريق نصر حسين داي عن الخروج بشرف بمناسبة مقابلته الأخيرة في الدرجة  الأولى, بسقوطه أمام ضيفه اتحاد بسكرة (1-2).

    في حين انتهى لقاء الكلاسيكو بين مولودية الجزائر و مولودية وهران بالتعادل  السلبي (0-0), لتنهي المولودية العاصمية موسمها في الصف السابع (51 ن) مهدرة  بذلك جميع أهدافها. بالمقابل نجى "الحمراوة" بأعجوبة من شبح السقوط.

    وشهدت جميع المباريات, وقوف الحضور دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد, بلال بن  حمودة, لاعب المنتخب الوطني المحلي ونادي اتحاد الجزائر, الذي وافته المنية  أمس الجمعة إثر حادث مرور, حسب ما أكدته رابطة كرة القدم المحترفة.

    للإشارة أنه, سيسدل الستار على نسخة 2021-2022 لبطولة الرابطة المحترفة  الأولى, بإجراء لقاءين متأخرين بين وفاق سطيف - نصر حسين داي و وفاق سطيف -  اتحاد الجزائر.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios