غرداية: الحبس المؤقت لسيدة ساعدت ابنتها على الغش في امتحانات شهادة التعليم المتوسط

محكمة غرداية
13/06/2022 - 14:50

أمرت محكمة غرداية، هذا الاثنين، بوضع سيدة الحبس المؤقت, لقيامها بمساعدة ابنتها على الغش أثناء اجتيازها امتحان مادة التاريخ والجغرافيا لنيل شهادة التعليم المتوسط بالتواصل معها بواسطة هاتف نقال.

بحسب بيان صادر عن المحكمة: "عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية, تعلم نيابة محكمة الجمهورية لدى محكمة غرداية, أنه بتاريخ 7 جوان الجاري أخطر رئيس مركز الامتحان وريدة مداد وسط مدينة غرداية مصالح الضبطية القضائية بكشف حالة غش من طرف التلميذة المترشحة (ج.ن), و هذا بالتواصل بوساطة هاتف نقال مع والدتها المسماة (م.ف), التي مكّنتها من الإجابة في موضوع التاريخ والجغرافيا".

واستنادًا إلى المصدر ذاته "فتح بنفس التاريخ رجال الضبطية القضائية تحقيقا في الوقائع مع إخضاع الهاتف المستعمل للمراقبة الالكترونية وسماع المشتبه فيها والتي أكدت الوقائع".

ووفقا للبيان ذاته "تم تقديم المشتبه فيها (م.ف) بتاريخ 12 جوان أمام نيابة الجمهورية التي تابعتها بجنحة نشر أجوبة امتحان شهادة التعليم المتوسط باستعمال الاتصال عن بعد, طبقاً لنص المادة : 253 مكرر 6 ومكرر 7 من قانون العقوبات, وإحالتها وفقا لإجراءات المثول الفوري أمام محكمة الجنح لمحاكمتها وفقا للقانون, وبالتاريخ ذاته, أمرت المحكمة بتأجيل القضية لجلسة 16 جوان مع الأمر بوضع المتهمة الحبس المؤقت".