استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة 8 برصاص قوات الإحتلال في جنين 

قوات الإحتلال الصهيوني
17/06/2022 - 09:58

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب ثمانية آخرون  برصاص قوات الاحتلال الصهيوني  فجر هذا الجمعة في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر محلية وشهود عيان أن قوة خاصة للاحتلال الصهيوني  تسللت إلى الحي الشرقي من مدينة جنين، وأطلقت وابلا من الرصاص الحي باتجاه مركبة كان يستقلها ثلاثة شبان، ما أدى إلى استشهادهم على الفور وهم : يوسف ناصر صلاح (23 عاما)، وهو شقيق الشهيد سعد صلاح من جنين، وبراء كمال لحلوح ( 24 عاما) من مخيم جنين، وليث صلاح ابو سرور (24 عاما)، وهو شقيق الشهيد علاء ابو سرور من جنين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات عنيفة اندلعت في المكان أطلق خلالها جنود الاحتلال العيارات النارية باتجاه الشبان ما أدى إلى إصابة ثمانية مواطنين، جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الرئاسة الفلسطينية تدين وتحمل الكيان الصهيوني مسؤولية هذا التصعيد الخطير

من جهتها  أدانت الرئاسة الفلسطينية,  اليوم الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في مدينة جنين باغتيال  ثلاثة مواطنين حيث قالت في بيان لها "إن حكومة الكيان الصهيوني تتحمل مسؤولية هذا  التصعيد الخطير الذي يدفع بالمنطقة نحو التوتر وتفجر الأوضاع.

وأضافت أن هذه الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال تأتي قبيل زيارة الرئيس  الامريكي جو بايدن للمنطقة في محاولة منها للتهرب من أي استحقاق سياسي.

وأشارت إلى أن هذه الجريمة البشعة وغيرها من الجرائم هي الرد الصهيوني على  المطلب الأمريكي بوقف التصعيد.

وطالبت الرئاسة الفلسطينية, الإدارة الأمريكية ب"التحرك الجدي والفاعل" من خلال الضغط الفاعل على حكومة الإحتلال لوقف جرائمها وعدوانها المتواصل علىالشعب الفلسطيني قبل فوات الأوان وخروج الأمور عن السيطرة.

وحذرت من أن حكومة الاحتلال تصدر أزمتها الداخلية عبر تصعيد دموي في الأراضي المحتلة.

الفصائل الفلسطينية تدين جريمة اغتيال الإحتلال لفلسطينيين في جينين وتؤكد أنها جريمة مكتملة الأركان

كما أدانت فصائل فلسطينية هذه الجريمة ، حيث أكدت حركة حماس في تصريح صحفي أن "هذه جريمة متكاملة الأركان، تأتي في  إطار العدوان الصهيوني الشامل والمتواصل على شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته"،محملة الاحتلال كافة تداعياتها ونتائجها.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم:" إن جرائم الاحتلال بحق شعبنا، لن تزيد  المقاومة إلا قوة وعزيمة وإصرارا على المضي في طريق الجهاد والمقاومة حتى  تحرير كامل فلسطين من دنس الاحتلال".

وأضاف، إن دماء الشهداء الذين ارتقوا في جنين فجر هذا اليوم هي شاهد جديد على  جرائم الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني والتي يجب أن تكون مدعاة لتصعيد  الفعل المقاوم ضد الاحتلال والمستوطنين الصهاينة .

من جانبها شددت الجبهة الشعبيّة في بيان صحفي على أن ‏عملية الاغتيال التي  نفذها الاحتلال بحق الشبان الثلاثة لن تزيد شعبنا ومقاومته إلا إصرارًا على  مقاومة الاحتلال وصولا إلى تدفيعه ثمن جرائمه ودحره عن أرضنا.

وأكدت الجبهة أن المقاومة بكافة أشكالها هي خيار شعبنا للرد على هذه الجريمة  البشعة، وهي درع شعبنا وسيفه القاطع اتجاه عصابات المستوطنين.

ونعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية شهداء جنين وقالت إن عملية الإعدام والاغتيال الوحشية التي قامت بها قوات الاحتلال الصهيونية لن تزيد الشعب  الفلسطيني إلا إصرارا على الكفاح والمقاومة بكل الوسائل من أجل حريته واسقاط  نظام الاحتلال والاضطهاد العنصري .

وقال مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة، إن هذه  الجرائم ترتكب  أمام العالم بأسره في ظل استمرار سياسة المعايير الدولية المزدوجة والكيل  بمكيالين، مؤكدا أن الاحتلال لن يردع إلا بمقاومته وفرض العقوبات والمقاطعة  الشاملة عليه.

بدورها أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن سياسة الاغتيالات  والإعدامات بدم بارد لأبناء شعبنا، محاولة صهيونية  فاشلة لتقويض إرادة  المقاومة والصمود.

وحملت الجبهة في تصريح صحفي حكومة الاحتلال  المسؤولية الكاملة عن تبعات تلك  الجريمة النكراء، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني بمقاومته لن يقف مكتوف الأيدي.

وأكدت على أن لا خيار أمام الشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال والدفاع عن  كرامته الوطنية سوى بتصعيد المقاومة والمجابهة الشاملة بكل الأشكال  والأساليب.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios