الإذاعة الوطنية تطلق الطبعة الثانية من مبادرة "لنحمي غاباتنا"

الإذاعة الجزائرية
18/06/2022 - 10:59

تطلق الإذاعة الجزائرية، الطبعة الثانية، من مبادرتها ذات الطابع المواطني "لنحمي غاباتنا" عبر أثير القناة الثانية، هذا السبت الـ 18 جوان 2022 من تلمسان.

وتهدف المبادرة، إلى لفت انتباه كل الفاعلين من السلطات العمومية ومختلف الهيئات والمؤسسات وفعاليات المجتمع المدني وكل المواطنين، من خلال تحسيسهم بأهمية المحافظة على الغابات والبيئة بوجه عام والعمل على حمايتها من مختلف الأخطار.

وتم اختيار الانطلاقة الرسمية لهذه الطبعة من الحظيرة الوطنية لتلمسان، للدلالة الكبيرة التي تحملها المنطقة كمحمية طبيعية تم تصنيفها من طرف اليونسكو سنة 1997 وتنوع مكوناتها الحيوانية والنباتية، بالإضافة إلى ما تختص به المنطقة من محتوى ثقافي وحضاري وحركات تاريخية، تبقى شواهد قوية على عراقة الحواضر التاريخية الجزائرية العتيقة، ومن بينها تلمسان أرض الحضارة والجمال، وجوهرة الفضاء المغاربي.

وستكون الفرصة ويكون الحدث من خلال المبادرة عبر أمواج القناة الإذاعية الثانية في حظيرة تلمسان وملامسة الأعداد الكبيرة لزوار هذه الحظيرة لتمرير رسائل التحسيس والتوعية بإشراك  مختلف الفاعلين والمهتمين بالغابات وقضايا البيئة والمحيط، من قطاعات: "الغابات، البيئة، الموارد المائية، السياحة والصناعات التقليدية، الشباب والرياضة، اليقافة، الدرك والأمن الوطنيين، خبراء وجامعيون مختصون في قضايا البيئة، بالإضافة إلى ممثلي الجماعات المحلية بتلمسان ومختلف فعاليات المجتمع المدني.

وستنقل فعاليات الحدث عبر بلاطوهات إذاعية متلاحقة، متنوعة ومباشرة طوال يوم الـ 18 جوان 2022، على أثير القناة الإذاعية الثانية.

احصل عليه من Google Play