تخرج عدة دفعات بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم

دفعة
21/06/2022 - 15:40

أشرف اليوم الثلاثاء قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم, اللواء عبد العزيز هوام, على حفل تخرج مجموعة من دفعات الضباط المتربصين بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم "علي شباطي" بالرغاية (شرق  الجزائر العاصمة).

وتتمثل الدفعات المتخرجة في الدفعة ال30 لدروس القيادة والأركان, الدفعة ال46 لدروس إتقان الضباط وكذا الدفعة الرابعة لدروس إتقان ضباط بالمراسلة, الى جانب الدفعة ال13 للضباط العاملين تكوين التطبيق والدفعة الخامسة تكوين ماستر.

كما شملت هذه الدفعات أيضا الدفعة العاشرة (تكوين مهندس دولة في الدفاع الجوي) والدفعة التاسعة للطلبة الضباط العاملين (تكوين ليسانس مراقب دفاع  جوي), الى جانب الدفعة الخامسة للطلبة الضباط العاملين (تكوين ليسانس راديو تقني).
وبعد تفتيش المربعات بساحة الاستعراض من طرف المشرف, ألقى قائد المدرسة, اللواء بن بعطوش لطفي, كلمة استعرض فيها المحاور الكبرى للتكوين والمعارف العلمية والعسكرية التي تلقاها المتخرجون, مما سيمكنهم من "أداء المهام المنوطة بهم بكل احترافية", داعيا إياهم إلى "بذل أقصى المجهودات دفاعا عن عزة وكرامة الوطن وصونا لأجوائه وحرمة ترابه".

وبعد أداء القسم من قبل المتخرجين, تم تقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين, ثم أعطى قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم, اللواء عبد العزيز هوام, موافقته على تسمية الدفعات المتخرجة باسم المجاهد المرحوم اللواء لعودي عاشور, ليستمر الحفل باستعراض عسكري قدمته مختلف تشكيلات الدفعات المتخرجة وتميز بالدقة والانسجام الكاملين.

وفي ختام الحفل قام قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم, رفقة قائد المدرسة ومجموعة من الإطارات, بتكريم عائلة المجاهد الراحل اللواء لعودي عاشور والتوقيع على السجل الذهبي للمدرسة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios