تزامنا والعاب المتوسط افتتاح الصالون الوطني للكتاب بوهران

الصالون الوطني للكتاب وهران 2022
22/06/2022 - 18:58

افتتحت اليوم الأربعاء فعاليات الصالون الوطني للكتاب  بالمكتبة البلدية "بختي بن عودة" بوهران بحضور أزيد من 30 دار نشر من مختلف ولايات الوطن.

وتميز افتتاح هذا الصالون الذي يتزامن مع تظاهرة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستنطلق يوم السبت القادم بوهران بتوافد كبير للمواطنين المتعطشين للمطالعة و مثقفين و باحثين و أساتذة جامعيين.

وتضم أجنحة هذا المعرض 8 آلاف عنوان بمختلف اللغات في شتى الاختصاصات العلمية  والتاريخية و الثقافية و الدينية و القانون و الدراسات الأكاديمية و الرواية  وقواميس و كتب للأطفال و مراجع لكل الأطوار الدراسية.

ويشكل هذا المعرض الذي يتواصل إلى غاية 6 جويلية القادم فرصة لدور النشرالجزائرية لعرض آخر إصدارتها, مع إبراز تطور صناعة النشر في الجزائر و للكتاب, لاسيما الشباب منهم للتعريف بإبداعاتهم عن طريق البيع بالتوقيع زيادة على تحفيز الشباب و الأطفال على المطالعة, مثلما أشار إليه المنظمون.

وقد تم تخصيص ركن للأطفال و الشباب للمطالعة و الكتابة و كذا جناح لمركز البحث في الأنتروبولوجيا الاجتماعية و الثقافية لوهران لعرض إنتاجاته  وإصداراته في شتى الميادين.

وموازاة مع ذلك, تم برمجة عدة أنشطة ثقافية, منها بيع للتوقيع لقرابة 28 مبدعا من مختلف ولايات غرب البلاد و مسابقة للقصة موجه للأطفال و ورشات للأشغال اليدوية و الرسم و معرض للفنون التشكيلية و عروض فنية للحكواتي و محاضرات حول "دور المجتمع المدني في ترقية القراءة و الكتابة" و أمسيات شعرية و أدبية.

وتشرف على تنظيم الصالون الوطني للكتاب مديرية الثقافة و الفنون بشراكة مع بلدية وهران و بالتنسيق مع مؤسسة لتنظيم المعارض و الصالونات "جي أو أف اكسبو ".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios