فلسطين: سقوط حجارة لسور المسجد الأقصى بسبب حفريات الكيان الصهيوني 

فلسطين
24/06/2022 - 12:06

أعلن المدير العام لدائرة أوقاف  القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك, عزام الخطيب, هذا الجمعة, عن سقوط حجارة  لسور المسجد الأقصى من الجهة الغربية, جراء حفريات الكيان الصهيوني في محيط  المسجد.

وقال عزام الخطيب, في تصريح تداولته وسائل الاعلام, "إن حفريات الاحتلال  الصهيوني, في محيط المسجد الأقصى خاصة من الجهتين الجنوبية والغربية الملاصقة  للأساس الخارجي, أدت الى سقوط حجارة لسور المسجد من الجهة الغربية, واصفا  الوضع بالخطير". 

ونبه المدير العام لدائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك, الى وجود  تشققات بالسور الجنوبي أيضا للمسجد الأقصى, مشيرا الى تعطيل الاحتلال الصهيوني  لعملية الترميم, حيث أن "عملنا متعطل, وطلبنا (تدخل) المهندسين ولم يسمح لهم  رغم سقوط حجارة".  

وأردف بالقول: "سنبقى نطالب بزيارة المواقع لمعرفة ما يجري ونفحص كل ما يتعلق  بأساسات المسجد الأقصى في ظل الحفر ببعض الجدران". 

وسبق لمجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة, أن حذر  أول أمس الأربعاء, من "الخطورة البالغة للحفريات والأعمال المريبة والغامضة"  التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني وجمعية "العاد الاستيطانية" منذ فترة في محيط  المسجد الأقصى, وعلى وجه الخصوص من الجهتين الجنوبية والغربية الملاصقة للأساس  الخارجي للمسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف. 

كما أشار مجلس الأوقاف الى أن مراقبين رصدوا عمليات تكسير مستمر منذ أشهر  لحجارة أثرية مهمة, يتم تحويلها لحجارة صغيرة, من قبل عمال حفريات تابعين  لجمعيات استيطانية, بهدف إخفاء أثرها وإخراجها على أنها طمم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios