خمس وحدات لإنتاج أدوية السرطان قريبا

الأدوية
25/06/2022 - 22:09

ستدخل خمس (5) وحدات لإنتاج الأدوية المضادة للسرطان حيز الخدمة "قبل 5 يوليو المقبل" على المستوى الوطني حسب ما أكده اليوم السبت بقسنطينة وزير الصناعة الصيدلانية, عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد . 

وأوضح السيد بن باحمد في ندوة صحفية عقدها على هامش اختتام زيارة العمل والتفقد التي قام بها إلى ولاية قسنطينة بأن الأمر يتعلق بثلاث (3) وحدات تم إنجازها بالجزائر العاصمة و وحدة (1) بولاية وهران و أخرى (1) بولاية أم البواقي . 

 و ذكر الوزير بأن هذه الوحدات الجديدة التابعة لقطاع الصحة ستساهم فور دخولها حيز الاستغلال في ضمان تموين أفضل للسوق الوطني و بالتالي تقليص فاتورة الاستيراد في هذا المجال. 

وأضاف السيد عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد بأن هذه المصانع لإنتاج الأدوية الموجهة لعلاج المرضى المصابين بالسرطان ستسمح إلى غاية 2024 بتلبية احتياجات السوق الوطنية في مجال معالجة هذا المرض الذي يعرف حاليا بعض الاضطرابات.

 وكشف الوزير بالمناسبة بأن ولاية قسنطينة أصبحت تشكل "قطبا هاما في مجال الصناعة الصيدلانية" كما تعتبر "نموذجا حقيقيا للتنمية في هذا القطاع" . 

وألح الوزير أيضا على أهمية مواصلة العمل لتمكين شركات إنتاج الأدوية بهذه الولاية من تعزيز مكانتها على المستوى الدولي من خلال فتح آفاق جديدة أمامها في مجال التصدير و الاستفادة من اتفاقيات دولية أمضتها الجزائر في مجال التبادلات التجارية المختلفة. 

وقال السيد بن باحمد بأن "تصدير الأدوية و المنتجات الصيدلانية يبقى خيارا اقتصاديا و ليس سياسيا"ي لافتا إلى أن "الصناعة الصيدلانية يجب أن تصبح رافعة للنمو بالبلاد قادرة على خلق ثروات جديدة." .

وقام وزير الصناعة الصيدلانية بزيارة تفقد لعديد الوحدات التابعة للقطاع عبر عدة بلديات بالولاية على غرار المركبات الصيدلانية "هب-فارما" و وحدة قسنطينة الصيدلانية "أو بي سي"  و ذلك بحضور والي الولايةي مسعود جاري و السلطات المدنية و العسكرية. 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios