إنجاز 90 بالمائة من الطريق العابر للصحراء

d_0d5c6c7ccd5b5f1d888101339f7f09b5.png
27/06/2022 - 16:20

أعلن وزير الأشغال العمومية  كمال ناصري بأن نسبة الأشغال الخاصة بإنجاز مشروع الطريق العابر للصحراء بلغت مراحل متقدمة حيث تم إنجاز 90 بالمائة منها .

 و قال ناصري  اليوم، الإثنين ، خلال الدورة 73 للجنة الربط للطريق العابر للصحراء على مستوى الوزارة بحضور الدول المعنية بالمشروع تونس، النيجر، مالي، نيجيريا و التشاد ،بأن "الطريق العابر للصحراء هو من الإنجازات الهامة التي تحققت و التي نفتخر جميعا بها لاسيما و إنها جاءت في إطار مشروع مثالا للتعاون و التنسيق بين الدول الإفريقية لبلوغ أهداف مشتركة ستعود على المنطقة بخير كثير و يبلغ المشروع مسافة قدرها 10 ألاف كم و 90 بالمائة منه منجزة ".

وزير الأشغال العمومية  كمال ناصري

و في نفس الإطار أكدت وزيرة التجهيز و الإسكان للجمهورية التونسية سارة زعفان الزنزري أن تونس تعمل على جعل الرواق طريق اقتصادي بين البلدان الأعضاء لتحسين و دفع الاستثمار في إطار التنمية الاقتصادية و الاندماج الإقليمي .

 وزيرة التجهيز و الإسكان للجمهورية التونسية

و بدوره أوضح  وزير الإشغال العمومية النيجيري مختار غارسامو أن إعطاء مشروع الطريق العابر للصحراء بعد اقتصادي هو ما يجعله أول حلقة للإدماج الاقتصادي الإفريقي  مضيفا إلى أن هذا الطريق سيكون أول خطوة لمشاريع كثيرة ستأتي مستقبلا .

وزير الإشغال العمومية النيجيري مختار غارسامو

و يعد المشروع إنجازا كبيرا لتحقيق الإدماج بين دول القارة الإفريقية و جعل الحدود جسرا للتبادلات التجارية و تسهيل حركة التنقل بين هذه الدول تنمية و دفع الطريق و جعله رواق اقتصادي بامتياز
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة