جيش: تخرج عدة دفعات في مختلف التخصصات والمدارس

جيش
28/06/2022 - 16:03

 

أشرف رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان  الجيش الوطني الشعبي, اللواء حسنات بلقاسم, اليوم الثلاثاء, على تخرج الدفعة  ال21 للطلبة الضباط العاملين بالمدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس الشهيد  باجي مختار بالرويبة (الجزائر العاصمة) بعد نيلهم الشهادة الجامعية للطور  العلمي الأول في ميدان علوم وتكنولوجيا، لتنضم إلى باقي الدفعات

التي تخرجت اليوم على المستوى الوطني.

كما تم خلال هذا الحفل الذي حضره إطارات عسكرية سامية وأساتذة واولياء  الطلبة, تخرج أول دفعة في الميدان الجديد (رياضيات وإعلام آلي) للدورة  التكوينية 2019- 2022 وكذا شهادة نجاح في التعليم العسكري.

وقد استهل الحفل بتفتيش التشكيلات المنتظمة بساحة العلم, ليلقي بعدها المدير  العام للمدرسة, العميد موساوي جلول, كلمة تعرض فيها الى المحاور الكبرى  للتكوين والمعارف العلمية والعسكرية التي تلقاها الطلبة, داعيا المتخرجين الى  "بذل أقصى الجهود في العمل الميداني للدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره".

بعد ذلك, قام الطلبة المتخرجون بأداء القسم لتتم الموافقة على تسمية الدفعات  المتخرجة باسم الشهيد البطل رقوع جلول.

وعلى إيقاع الموسيقى العسكرية, تم تقديم عرض للحركات الجماعية واستعراض عسكري

للطلبة المتخرجين يعكس التنظيم المحكم والتنسيق الدقيق والانسجام التام.

وفي ختام الحفل, تم تكريم عائلة الشهيد رقوع جلول قبل التوقيع على السجل  الذهبي المدرسة.

والدفعة الـ50 بمدرسة القيادة والأركان بتمنفوست 

 اشرف قائد القوات البرية, اللواء عمار عثامنية,  اليوم الثلاثاء بمدرسة القيادة والأركان الشهيد حمودة أحمد المدعو سي الحواس  بتمنفوست (الجزائر العاصمة) على تخرج الدفعة 50 لدروس القيادة والأركان لعنوان  السنة الدراسية (2021-2022).

واستهل حفل التخرج بتفتيش الدفعة المتخرجة المنتظمة بساحة العلم, ليلقي بعدها  قائد المدرسةي اللواء محمد عمري كلمة أكد من خلالها أن المدرسة "تشهد ميلاد  لبنة جديدة من صفوة أبنائهاي مكونة بذلك نخبة مؤهلة ذات مستوى عالي من  الإحترافية وعلى دراية تامة بطبيعة وأهمية المهام الموكلة لها في ظل المتطلبات  الجديدة في مجال الدفاع والامن التي يفرضها الوضع الجيوسياسي والتحديات  الامنية الحالية بمنطقتنا الاقليمية والدولية بما فيها التهديدات  السيبيرانية".

وبناء عليهي يضيف ذات المسؤول العسكريي "يتم تدعيم وإمداد كافة تشكيلات الجيش  الوطني الشعبي بقادة ميدانين مؤهلين لتحمل مختلف المسؤوليات في سلالم القيادة  ومتمرسين في مجال التخطيط والمهام التكتيكية المختلفة والأداء الميداني".

كما تعرض اللواء محمد عمر إلى المحاور الكبرى للتكوين والمعارف العلمية  والعسكرية التي تلقاها الطلبة, مشيرا إلى أن" الموسم الدراسي شهد نشاطا مكثفا  وتكوينا نوعيا بالدرجة الأولى".

وبالمناسبة دعا أفراد الدفعة إلى بذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل  بتوظيف كافة المعارف والخبرات والعمل بقوة وعزيمة "لاستئصال فلول الإرهاب  وتطهير تراب وطننا من دنسه نهائيا".

وبعدها أشرف اللواء عثمانية رفقة السادة الالوية والعمداءيعلى تسليم  الشهادات لضباط المتخرجين الأوائلي ثم أعطى موافقته على تسمية الدفعة باسم  الشهيد البطل "محمد جلجلاني".

ليختتم الحفل باستعراضات عسكرية أداها الضباط المتربصين على أنغام الموسيقى  لعسكرية.

وعلى هامش حفل التخرجي تم تكريم عائلة الشهيد "محمد جلجلاني" من طرف اللواء  عثمانية بحضور قائد المدرسة ومجموعة من الاطارات الساميةي لتختتم المراسم  بالتوقيع على السجل الذهبي للمدرسة.

باتنة: تخرج 6 دفعات من المدرسة العليا لسلاح المدرعات 

 تخرجت اليوم الثلاثاء ست (6) دفعات من المدرسة  العليا لسلاح المدرعات الشهيد محمد قادري الكائنة ببلدية وادي الشعبة بولاية  باتنة بإشراف قائد الناحية العسكرية الخامسة اللواء نور الدين حمبلي.

وتمثلت الدفعات المتخرجة في الدفعات الثانية تكوين قاعدي مشترك للضباط وال 26  لضباط التطبيق تخصص المدرعات وال28 للأهلية المهنية العسكرية درجة ثانية وال  37 للشهادة المهنية العسكرية درجة ثانية وال 52 للأهلية المهنية عسكرية درجة  أولى وال60 لضباط الإتقان.

وأكد العميد بلقاسم قصيصة, قائد المدرسة العليا لسلاح المدرعات الشهيد محمد  قادري, في كلمة ألقاها بالمناسبة أن الدفعات التي تخرجت من هذا الصرح التكويني  تلقت تكوينا عسكريا وعلميا نظريا وتطبيقيا مسايرا لأحدث المناهج البيداغوجية المعتمدة.

"وقد سمح لنا ذلك بتحقيق الأهداف المسطرة المستمدة من توجيهات وتعليمات  القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي التي تهدف إلى إعداد إطارات ذات كفاءة  عالية تساهم في الدعم الكمي والنوعي لسلاح المدرعات ورفع مستوى أدائه بصفة  خاصة وكذا تعزيز مؤهلاتهم و كفاءاتهم في قتال المشاة المترجلة و اكتساب ردود  الأفعال اللازمة و التصرف بكل انسجام خلال الأعمال اللامركزية في مكافحة  الإرهاب", يضيف قائد المدرسة.

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios