انتخاب النائب الصحراوي مريم محمدو مقررا لمجموعة الشمال الإفريقي ببرلمان عموم إفريقيا

انتخاب مريم محمدو عضو برلمان عموم إفريقيا
01/07/2022 - 11:39

تم انتخاب مريم محمدو عضو برلمان عموم إفريقيا عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لمنصب مقررالمجموعة البرلمانية لدول إقيلم شمال إفريقيا بالبرلمان الإفريقي وذلك خلال أشغال الدورة العادية للفصل التشريعي السادس لهذه الهيئة, المنعقدة بجنوب إفريقيا.

وثمن السيد بدة سيدي محمد، الأمين العام للمجلس الوطني الصحراوي في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية نجاح السيدة مريم محمدو في كسب ثقة نواب المجموعة البرلمانية لدول إقليم شمال إفريقيا، واصفا ذلك ب"النجاح المستحق".

وأكد السيد بدة سيدي محمد أن ظفر النائب مريم محمدو بهذا المنصب الهام يعد مكسبا معززا لمكانة المرأة الصحراوية على الصعيدين القاري والدولي لافتا إلى أن السياسات الوطنية في تمكين المرأة والشباب أصبحت تبرهن على نجاحها.

للإشارة، فإن الجمهورية الصحراوية تشارك في أعمال هذه الدورة البرلمانية ممثلة في أعضاء المجموعة البرلمانية الصحراوية التي تتكون من خمسة نواب، علما أن الدورة مخصصة لتجديد الهياكل البرلمانية للبرلمان الافريقي.

وكان قد انتخب النائب الزيمبابوي فورتين تشارومبيرا، رئيسا جديدا للبرلمان الإفريقي بأغلبية الأصوات (161 صوتا من بين 203), وذلك خلال أشغال الدورة المنعقدة في الفترة من 27 جوان إلى 2 جويلية.