رئيس الجمهورية يشرف بقصر الشعب على حفل تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش

General Chanegriha.04.07.2022
04/07/2022 - 11:29

أشرف رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الاثنين بقصر الشعب على مراسم الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش الوطني الشعبي.

وقد حضر الحفل المنظم عشية الاحتفال بالذكرى ال60 لاسترجاع السيادة الوطنية, كبار المسؤولين في الدولة يتقدمهم رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل ورئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي والوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان ورئيس المحكمة الدستورية, السيد عمر بلحاج ومدير ديوان رئاسة  الجمهورية, السيد عبد العزيز خلف, بالإضافة إلى مستشارين لرئيس الجمهورية وأعضاء من الحكومة وضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي وشخصيات وطنية وتاريخية ومجاهدين.

وبذات المناسبة, أشرف الرئيس تبون على تقليد رئيس أركان الجيش الوطني السعيد شنقريحة, رتبة فريق أول, بالإضافة إلى تقليد رتبة لواء إلى مجموعة من العمداء, ورتبة عميد إلى مجموعة من العقداء, ورتبة عقيد إلى مجموعة من المقدمين, فضلا عن إسداء أوسمة إلى عدد من الإطارات العسكريين والمستخدمين المدنيين, بمقتضى مراسيم رئاسية مؤرخة في 30 يونيو 2022.

وكان في استقبال الرئيس تبون لدى وصوله إلى قصر الشعب, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق الأول السعيد شنقريحة وقائد الحرس الجمهوري الفريق الأول علي بن علي.

وبعد أن استمع إلى النشيد الوطني, استعرض رئيس الجمهورية تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية, كما صافح كبار ضباط الجيش الوطني الشعبي.