شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية تدين التقرير الأمريكي بخصوص اغتيال الصحفية أبو عاقلة

الصحفية الفلسطينية المغتالة شيرين ابو عاقلة
05/07/2022 - 14:56

أدانت شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية, تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بخصوص اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة, أثناء تأدية واجبها الصحفي في تغطية اقتحامات قوات الاحتلال الصهيوني لمخيم جنين.

واعتبرت الشبكة في بيان صدر عنها, هذا التقرير "تبرئة لجيش الاحتلال من جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة تحت دواعي عدم صلاحية الرصاصة للفحص المخبري, وباعتبار أن القتل تم عن غير قصد كون شيرين كانت في ساحة معركة...".

و أكدت أن التقرير الأمريكي "يبرر قتل الصحفيين أثناء تأدية واجبهم المهني, متجاهلا حقهم في الحماية والمكفول في القوانين الدولية كافة".

 كما اعتبرت الشبكة أن تقرير الخارجية الأمريكية هو "بيان سياسي أمني بامتياز يهدف بالأساس إلى تبرئة (الكيان الصهيوني) من الجريمة, ولا يلتزم بأي معايير مهنية للوصول إلى نتائج مؤكدة للتحقيق".

 وطالبت بوجوب محاسبة الجندي الذي أطلق النار على أبو عاقلة, ومسؤوله الذي أعطاه الأوامر وبتحقيق دولي محايد لا يشترك فيه الاحتلال الصهيوني أو الولايات المتحدة, "حتى الوصول الى نتائج مقنعة" للعالم الذي يدرك أن القاتل المتعمد هو جندي احتلالي بأوامر ممنهجة, لمنع الصحفيين من أداء واجبهم في نقل الحقيقة للعالم, عما يرتكبه الاحتلال من جرائم ضد الشعب الفلسطيني.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios