اشتداد أزمة "آدم وناس" مع نابولي

آدم وناس
12/07/2022 - 14:57

أكدت مراجع إعلامية إيطالية، هذا الثلاثاء، أنّ أزمة المتوسط الدولي الجزائري آدم وناس مع ناديه نابولي الايطالي، تتجه نحو الاشتداد, بعد رفض خريج بوردو الفرنسي، تمديد عقده مع الفريق الجنوبي.

بحسب موقع "كالتشيو نابولي 24", فإنّ وناس الذي ينتهي عقده مع نابولي صيف 2023، أثار غضب إدارة الفريق الأزرق، على خلفية رغبتها في ضمّ نجم نادي برشلونة السابق, جيرارد دولوفيو, اللاعب الحالي لنادي أودينيزي الإيطالي.

ونوّه المصدر ذاته إلى أنّ إدارة نابولي لا تملك الوقت, وهي مجبرة على بيع وناس قريباً حتى تضمن جلب دولوفيو, وإلاّ فإنه سيضيع منها, خاصة أنه ضمن اهتمامات العديد من الأندية في البطولتين الإيطالية والإنجليزية.

من جهته, هناك أكثر من فريق يرغب في التعاقد مع وناس في الفترة المقبلة, أبرزهم تورينو ومونزا, اللذان أبديا رغبتها في التعاقد مع اللاعب, إلاّ أنّ إدارة نابولي أرادت تمديد عقد وناس من أجل تفادي خسارته الموسم المقبل بلا مقابل, لكن اللاعب حاول من خلال قراره إجبار النادي على بيعه هذا الصيف, لخوض تجربة أخرى والحصول على فرصة اللعب بانتظام.

وكان وناس انضم إلى نادي نابولي صيف عام 2017 بعقد يمتد إلى غاية شهر جوان عام 2022, قبل أن يُمدّده عام 2021 بعامٍ إضافيٍ إلى صيف عام 2023, ولم تكن تجربة وناس مع نابولي مثالية, حيث غادر الفريق في العديد من المرات للعب مع أندية أخرى بنظام الإعارة, في صورة نيس الفرنسي وكالياري وكروتوني الإيطاليين.

وعانى وناس من كابوس الإصابات الموسم المنصرم مع نادي نابولي, ومن عدم مشاركته بانتظام في مباريات الفريق بسبب خيارات لوتشيانو سباليتي, واكتفى وناس بالمشاركة في 21 مباراة فقط في مختلف المسابقات الموسم الماضي, سجل خلالها هدفين.

ويرتبط وناس بعقد مع نابولي يمتد حتى صيف 2023, بما يعني أن عدم التجديد هذا الصيف يضعه على أعتاب الرحيل في صفقة انتقال حر العام المقبل.