فتح الحدود بين الجزائر وتونس: فرحة كبيرة وإقبال واسع  للمواطنين بعد عامين من الغلق بسبب كورونا

فتح الحدود بين الجزائر وتونس
15/07/2022 - 15:26

تنفيذا للقرار المشترك الذي اتخذه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع نظيره التونسي تم هذا الجمعة اعادة فتح الحدود البرية للسيارات الخاصة والمسافرين مع الشقيقة تونس حيث سجل توافدا كبيرا  للمواطنين سواء الجزائريين والأشقاء التونسيين عبر المعابر الحدودية الموجودة في أنحاء الوطن الذي أعرب معظمهم عن فرحتهم بهذا القرار بعد عامين من الغلق بسبب جائحة كورونا.

 وفي أولى ساعات الفتح الكلي للحدود البرية بالمعبر الحدودي الطالب العربي بولاية الوادي سجل توافدا كبير للأشقاء التونسيين الذين عبروا عن فرحتهم الكبيرة بملاقاة أشقائهم الجزائريين في ميكرفون إذاعة الجزائر من الوادي.

الأشقاء التونسيين يعربون عن فرحتهم بفتح الحدود

 

 

 

الجواز الصحي أقل من 9 أشهر  إجباري واختبار كورونا لا يتعدى 72ساعة

وعن المرافقة الطبية لحركة العبور بذات البوابة أوضح  مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بدائرة الطالب العربي ابراهيم لكموتة أن العابرين من الجزائر إلى تونس يتعين عليهم اجراء اختبار فحص تشخيص كورونا لا يتعدى 48 ساعة مع تقديم بطاقة التلقيح حيث لا تتجاوز فيها مدة الجرعة الثانية الـ9 أشهر.

وبخصوص الوافدين من تونس إلى الجزائر ذكر المتحدث ذاته أن اختبار فحص كورونا لا يجب أن يتجاوز مدة 72 ساعة وبطاقة التلقيح لا تتعدى مدة الجرعة الثانية الـ9 أشهر وفي حال تعدي صلاحية اختبار كورونا والتلقيح يتم اجراؤه فورا قبل الدخول.

مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بدائرة الطالب العربي ابراهيم لكموتة

 

 

 

 

الطارف: عبور أزيد من 600شخصا بالمركز الحدودي أم الطبول

وبالمركز الحدودي أم الطبول بولاية الطارف عادت من جديد حركة العبور والتي لقيت ترحيبا واسعا من قبل المواطنين الجزائريين والتونسيين على حد السواء في ظل تسهيل العملية من قبل السلطات المعنية.

أصداء مواطنين جزائريين وتونسيين 

 

 

 

وأشرف على عملية اعادة  فتح هذا المعبر منتصف ليلة أمس الخميس المدير الجهوي لشرطة الحدود والمدير الجهوي للجمارك الجزائرية مرفوقان بالسلطات المحلية لولاية الطارف وقد أشارت الأرقام إلى عبور أزيد من  600 شخصا في الاتجاهين إلى غاية الثامنة صباحا الذين عبروا عن ترحيبهم بالقرار.

الوزير التونسي: اتخذنا كل الإجراءات لضمان توفير أحسن الظروف لاستقبال أشقائنا الجزائريين

هذا وعاش المسافرون هذه الصبيحة عرسا للأشقاء بقدوم وزير السياحة  التونسي محمد معز بن حسن إلى المركز الحدودي  الذي عبر عن فرحة التونسيين بهذا الحدث الذي تميز بالتحضير المسبق مؤكدا  اتخاذ كل الإجراءات لضمان توفير أحسن الظروف لاستقبال أشقائنا الجزائريين لقضاء عطلتهم الصيفية.

وزير السياحة  التونسي محمد معز بن حسن

 

 

 

من جهة أخرى أكد وزير النقل التونسي الذي حضر بالمعبر الحدودي أم الطبول أهمية الالتزام بالإجراءات الصحية في خضم إجراءات السفر وقاية من تفشي فيروس كورونا.

والي سوق أهراس: اتخاذ جميع الإجراءات لتسهيل مرور المسافرين

وبولاية سوق أهراس التي اتخذت جميع الإجراءات لتسهيل مرور المسافرين مثلما أوضحه الوالي الوناس بوزقزقة في تصريح لإذاعة الجزائر من سوق أهراس  بعد صدور قرار فتح الحدود شرعنا مباشرة في التحضيرات اللوجستيكية والأمنية.

وأضاف أن اللجنة الأمنية الموسعة في اجتماع متواصل مع كل المدراء الأمنيين خاصة ولاية سوق اهراس التي لها معبرين مؤكدا توفير كل الوسائل المادية والبشرية سواء شرطة الحدود والجمارك لتسهيل عملية عبور المواطنين .  

والي سوق أهراس الوناس بوزقزقة