الحماية المدنية تنظم دورة تكوينية لفائدة متربصين من 14 بلدا عربيا وإفريقيا

حماية مدنية
17/07/2022 - 16:00

أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية، اليوم الأحد، على مستوى الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء بالجزائر العاصمة، دورة تكوينية تخص قيادة العمليات لمجابهة حرائق الغابات موجهة لمتربصين من 14 دولة عربية وافريقية.

ويخص هذا التكوين النوعي العالي المستوى، والذي سيدوم إلى غاية 28 من شهر جويلية الجاري، ضباطا من الحماية المدنية والدفاع المدني لدول عربية (الاردن، عمان، موريتانيا، فلسطين، لبنان، السعودية، تونس، البحرين) وافريقية (السنيغال، النيجر، الطوغو، الكاميرون، كوت ديفوار، غينيا).

وتهدف هذه الدورة التدريبية -حسب منظميها- إلى "تأطير ضباط قادرين على قيادة فرق الدخل أثناء عملية إخماد حرائق الغابات بحيث يسمح بالاستعمال الأفضل للوسائل الميدانية المجندة على الأرض وكذا الوسائل الجوية مع احترام قواعد السلامة والأمن".

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد المدير العام للحماية المدنية ،العقيد بوعلام بوغلاف، أن الجزائر تولي "أهمية كبيرة لجانب الوقاية وحماية الغابات من الحرائق"، مشيرا إلى أن هذه الدورة التكوينية تهدف إلى "تبادل الخبرات والتجارب في مجال مكافحة حرائق الغابات للمساهمة في حماية الثروات الغابية، وبالتالي الحفاظ على التوازن البيولوجي والبيئي".

واعتبر العقيد بوغلاف في ذات الصدد أن انطلاق هذه الدورة التكوينية جاء بالتزامن مع انطلاق الحملة الموجهة لمكافحة حرائق الغابات.